5 تحذيرات من منظمه الصحه العالميه هذا الأسبوع بشأن كورونا

0

منذو إنتشار فيروس كورونا في العالم ومنظمه الصحه العالميه تنشر بعض التحذيرات كل فتره لتوعيه الناس ضد فيروس كورونا للحد من الإصابه به أو الحمايه من طرق المكافحه او التطهير.

وسنقدم لكم عبر موقع تريندات مجموعه النصائح والتحذيرات التي قدمتها منظمه الصحه العالميه.

الصحه العالميه: مصر قد تسيطر علي كورونا بعد نهايه الحظر ب 10 أيام
الصحه العالميه: مصر قد تسيطر علي كورونا بعد نهايه الحظر ب 10 أيام

أولاً التدخين:

في بدايه هذا الأسبوع وجهت منظممه الصحه العالميه تحذيراً للمدخنين في ظل تفشي فيروس كورونا في منشور علي حسابها عبر الفيسبوك حيث اكدت علي أن التدخين بكل أنواعه سواء الأرجيله أو السجاير يزيد من فرص إصابه المدخن بفيروس كورونا ونقل العدوي للأخرين.

كما ذكرت المنظمه أن وضع اليد علي الفم خلال التدخين من الممكن أن يؤدي لنقل الفيروس إلي الجسم وأشارت إلي أن تبادل السجائر يمكن أن ينقل فيروس كورونا والتدخين يضعف الجهاز التنفسي وخاصه أن المرض يهاجم الجهاز التنفسي علي وجه الخصوص.

ثانياً تجنب تناول المضاد الحيوي:

كما أوضحت بشكل تحذيري المنظمه هذا الأسبوع وتحديدً يوم الأحد الماضي حيث أن المضادات الحيويه لا تقتل الفيروسات ولكن تقتل إلا علي العدوي الجرثوميه وإنه لا يجوز إستعمال المضادات الحيويه كوسيله للوقايه من كوفيد 19 أو علاجه ولا يجوز إستعمالها أيضاً إلا وفقاً لتعليمات الطبيب لعلاج العدوي الجرثوميه.

ثالثاً إلتزموا منازلكم:

وقبل ثلاث أيام خرجت المنظمه العالميه لتوجه رساله تحذيريه لمصر تحديدً ضروره إلتزام مساكنهم لكي لا نضغط علي النظام الصحي وأن يتبعوا جيمع أساليب الوقايه وأن يهتموا بصحتهم النفسيه والجسديه.

رابعاً الكمامات للمصاب بس:

كما حذرت منظمه الصحه العالميه الشخص السليم من إرتداء الكمامات ولا يرتديها الشخص إلا في حاله إصابته بفيروس كورونا أو مسؤولاً عن العنايه بشخص مصاب.

خامساً الشباب ليسوا منيعين:

قال مسؤولون في منظمه الصحه العالميه خلال مؤتمر صحفي في جنيف يوم الجمعه ان البيانات الخاصه بإنتشار فيروس كورونا المستجد أظهرت أن الشباب يدخلون إلي الممستشفيات عند غصابتهم بكورونا وليسوا في أمان من أن تدهور حالتهم بسبب هذا الفيروس اللعين.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق