تريند الفيس بوك

وفاه الفنانه الكبيره ماجده الصباحي عن عمر يناهز 89 عام

وفاه الفنانه ماجده الصباحي

توفت منذو قليل الفنانه الكبيره ماجده الصباحي عن عمر ناهز 89 عام بعد صراع طويل مع امراض الشيخوخه في منزلها، ولقد أختفت الفنانه الراحله عن عالم الفن منذو سنوات طويله وأصبح ظهورها نادر جداً في المناسبات العائليه والخاصه بعد أن أعتزلت التمقيل من 26 عام بعد أخر أفلامها مع المخرج عاطف سالم “ونسيت إني إمرأه”.

وفاه الفنانه ماجده الصباحي
وفاه الفنانه ماجده الصباحي

ظهرت الفنانه ماجده في بدايه حياتها بأدوار الفتاه الجميله الدلوعه وأدوار رومانسيه ولكنها ذهبت لتري الجميع موهبتها في تجسيد كافه الأدوار لتلعب أدوار سياسيه تميزت بها أيضاً فلعبت دور المناضيه الجزائريه جميله بوحريد وبرعت فيها وقدمت فيلم تشخص فيه دور صحفيه تكتب عن الحرب والجنود والأعتداءات الصهيونيه خلال فتره حرب أكتوبر بفيلم العمر لحظه مع احمد مظهر وأحمد ذكي.

وجسدت ادوار كثيره مختلفه لتبعد عن نمط الفتاه الرومانسيه الدلوعه فمثلت دور الفتاه البسيطه بائعه الجرائد في فيلم بياعه الجرايد ودور فلاحه في فيلم النداهه، وتنقلت بين الادوار لتلعب وكل الشخصيات حتي لعبت أدوار تاريخيه ودينيه مما جعلها من الفنانات البارزات في جيلها فلعبت دور حبيبه التي تحملت التعذيب من الكفار وفقدت بصرها في فيلم”هجره الرسول”. وغيرها من الأدوار البارزه التي أثرت بها علي جيلها والأجيال الأخري.

وفاه الفنانه ماجده الصباحي
وفاه الفنانه ماجده الصباحي

نبذه عن مولدها:

ولدت الفنانه الكبيره الراحله ماجده في محافظه طنطا وحصلت علي شهاده البكالوريا الفرنسيه ووالدها كان موظف في وزاره المواصلات وبدأت حياتها الفنيه في عمر 15 عام دون موافقه وعلم أهلها وسميت نفسها ماجده حيث أن أسمها الحقيقي كان”عفاف علي كامل الصباحي” وغيرت إسمها حتي لا يعرفها أحد وكانت بدايتها الفعليه عام 1949م في فيلم الناصح مع إسماعيل ياسين.

السابق
بالصور..مقتل الداعيه يوسف ديدات بطلق ناري في الرأس بجنوب أفريقيا
التالي
الرئيس التركي أردوغان: تركيا بدأت في أرسال قوات إلي ليبيا لدعم حكومه الوفاق

اترك تعليقاً