تريند اليوم

وفاه أول طبيب من معالجي “كورونا” في الصين

وفاه أول طبيب من معالجي فيروس كورونا بالصين

كورونا المرض الذي يتنشر بشكل كبير في دوله الصين وينتشر للعالم الذي تقف الصين عاجزه أمامه وتلجأ لكافه الطرق للقضاء عليه.

توفي اليوم الطبيب ليانج وودنج 62 عام بمستشفي مدينه ووهان الصينيه بعد إصابته بفيروس كورونا وهو يكافح مع زملائه الأطباء لإنقاذ المرضي المصابين بالفيرس الذي توفي منه 41 شخص حتي الأن.

وفاه أول طبيب من معالجي كورونا
وفاه أول طبيب من معالجي كورونا

وودونج طبيب متقاعد وتم إستدعائه للمساعده في منع تفشي المرض وفق ماذكرته جريده البيان الاماراتيه، وأةضحت ان طبيب أخر توفي بازمه قلبيه أثناء علاجه للمرضي.

ونشرت جريده الميل البريطانيه فيديو للطبيب ينهار علي الأرض أثناء علاجه للمرضي ةظهرت الفيديو مدي حاله الذعر االذي تعيشها مستشفيات وووهان والمرضي يفترشون الأرض.

ويظهر مقطع فيديو أخر أطباء يصرخون علي المرضي لتهدئتهم وتهدئه أنفسهم بينما يحاول المسعفون جادهدين لأحتواء الموقف وذكر أن المسعفون يلبسون حفاضات لأنهم لا يمتلكون وقت لإستخدام المراحيض وسط كميه الذعر المنتشره بين المرضي.

وفاه أول طبيب من معالجي فيروس كورونا بالصين
وفاه أول طبيب من معالجي فيروس كورونا بالصين

وتستعد مدينه ووهان التي ظهر فيها المرض والفيروس لأول مره لبناء ثاني مستشفي مخصص وذلك لعلاج المصابين بالفيروس وحذر مسؤول صيني بأن خطر إنتشار الفيرووس مازال قائماً وأن الأمدادات الطبيه في ووهان مازالت شحيحه للغايه في ووهان.

وإرتفع عدد الوفيات بالفيرس إلي 41 حاله في الصين وأكثر من 1300 حاله علي مستوي العالم ولكن معظم الحالات موجوده في ووهان عاصمه إقليم هوبي.

وتحاول الصين بمنع تفشي المرض داخل أراضيها فعزلت 12 مدينه و43 مليون شخص بعدما أوقفت وسائل النقل العام عن العمل وعلقت التجمعات العامه وربما تكون لهذه القرارات تأثير ضئيل حيث بدأ يوم الجمعه العام القمري في الصين وقد سافر مئات الملايين بالفعل في أنحاء البلاد وخارجها للأحتفال بالعطله وفق ماذكرته وكاله الأنباء الألمانيه.

والجدير بالذكر أن فيروس الكورونه ينتمي لنفس سلاله الفيروسات التي سببت متلازمه الألتهاب الرئوي الحاد “سارس” وهو مرض أصاب حوالي 8000 شخص في انحار العالم وتوفي حوالي 800 شخص من عام 2002 ل 2003م.

وتم تسجيل حالات إصابه بالفيروس في كوريا الجنوبيه والولايات المتحده واليابان وسنغافوره وماليزيا وفيتنام وتايوان وأيضاً في إقليمي ماكاو وهونج كونج الصينين.

إقرأ أيضاً:

السابق
عاااجل….الصين تقررغلق جزء من سور الصين العظيم لمنع إنتشار فيروس كورونا
التالي
المقاول الهارب محمد علي يعلن غلق حسابه”غلطت ومش هتكلم تاني في السياسه”

اترك تعليقاً