وصفات الاعشاب الطبيعية

وصفات طبيعيه لإزاله الجير من الأسنان لا تجعلها تفوتك

وصفات طبيعيه لتنظيف الأسنان من الجير

طرق إزاله الجير:

أولاً: تنظيف الأسنان

بإمكانك التخلص من الجير من خلال التنظيف المستمر للأسنان، وهذا من خلال تفريش الأسنان مرتين يوميا، كما يجب عليك الحرص على اختيار نوع من معجون الأسنان الذي يحتوي على نسبة من الفلورايد والذي يخلصك من طبقات الجير.

ثانياً غسول الأسنان:

غسول الفم مهم جدا للتطهير والتخلص من البكتريا والجراثيم، التي تعمل على إصابة الأسنان بالجير ومشكلات التهابات اللثة، ونظراً لاحتوائه على مادة الكلورهكسيدين، فإن استخدام غسول الأسنان يومياً بشكل منتظم وبصفة مستمرة يساعد في التخلص من التصاق طبقات البلاك من الفم.

ثالثاً مجموعه زيوت طبيعيه:

وصفات طبيعيه لتنظيف الأسنان من الجير

زيت القرنفل: القرنفل يساعد على حماية اللثة والأسنان من المشكلات التي يمكن أن تصيبها، فبتدليك الأسنان باستخدام زيت القرنفل يمكن التخلص من طبقات الجير.

زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند من الزيوت المهمة التي تساعد على الحفاظ على صحة الأسنان، كما يعمل على الحماية من تراكم الجير، وهذا من خلال استخدام قطنة وتبليلها بزيت جوز الهند و فرك الأسنان بها جيداً.

الجليسرين:

الجلسرين يساعد على تطهير الفم والأسنان والتخلص من البكتريا والجراثيم التي تصيب الأسنان واللثة، فهو يخلصك من طبقات الجير عن طريق تدليك الأسنان به باستخدام قطعة من القطن.

رابعاً بيروكسيد الهيدروجين:

وصفة بسيطة للتخلص من طبقة جير الأسنان، وهذا من خلال خلط بيروكسيد الهيدروجين مع الماء والتقليب جيداً والمضمضة بها يومياً، وتلك الخلطة تقي الأسنان من تراكم طبقات الجير.

خامساً البيكنج صودا:

تخلط الباكينج صودا مع ملح الطعام وتقليبهما جيداً ثم تفريش الأسنان جيداً بالخليط مرتين يوميا، يساعد بصورة كبيرة على التخلص من الجير الموجود على الأسنان.

مع ضروه الٌإقلاع عن التدخين والتقليل من شرب المشروبات التي تسبب التصبغات كالشاي والنسكافيه وغسل الأسنان بعد الأكل وقبل النوم وعند الإستيقاظ بشكل يومي.

السابق
عاااجل هيئه الأرصاد تصدم الجمهور بحاله الطقس أول أيام شهر رمضان
التالي
عاااجل حريق كبير في الموسكي والأمن يدفع بعشرات من سيارات الإسعاف

اترك تعليقاً