تريند الفيس بوك

وسائل إعلام: الصين تدرس فرض عقوبات علي مسؤولين أمريكيين

الصين تدرس فرض عقوبات علي مسؤولين أمريكيين

ذكرت وسائل إعلام صينيه، نقلاً عن مصادر أن بكين قد تفرض عقوبات ضد أفراد ومؤسسات أمريكيه بسبب موقف واشنطن من جائحه كورونا، حيث تزعم الأخيره بضلوع الصين في إنتشار الفيروس.

ونقلت صحيفه “غلوبال تايمز” الصينيه عن المصادر أن بكين غير راضيه عن الموقف الامريكي حيث تحمل أمريكا الصين مسؤليه إنتشار كوفيد 19، لذلك الصين قد تفرض عقوبات علي أمريكا رداً علي هذه الإتهامات.

الصين تدرس فرض عقوبات علي مسؤولين أمريكيين
الصين تدرس فرض عقوبات علي مسؤولين أمريكيين

وفي وقت سابق قال النائب الجمهوري ليندسي غرهام إنه قدم في مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون حول ” مسؤوليه الصين حول إنتشار فيروس كورونا كوفيد 19″ وتقترح الوثيقه فرض قيود علي الصين مالم يقدم الصينيون تقريراً كاملاً عن أسباب ومصادر تفشي الفيروس.

لكن الديمقراطيون الذين لديهم الاغلبيه الساحقه في مجلس النواب يعارضون فرض عقوبات علي الصين.

من جهتها احتجت بكين علي الخطوه ووصفت مشروع القانون بانه تجاهل للحقائق، وبحسب مانقلته الجريده من مصادر فإن الصين لن ترد بشكل رمزي فحسب وستتخذ إجراءات للرد علي ذلك ستكون مؤلمه للامريكيين.

وتقول ” غلوبال تايمز” إن هناك علي الاقل أربعه أعضاء في الكونجرس الأمريكي ومنظمتين أمريكتين سيكونون علي قائمه العقوبات الصينيه ومن الشخصيات التي قد تشملها العقوبات المدعي العام في ولايه ميسوري إريك شميث الذي رفع دعوي قضائيه ضد الصين متهم غياها بالتسبب في جائحه كورونا.

وأنتقد الرئيس الامريكي الصين مراراً بسبب فيروس كورونا وتحدث في العلن كثيراً علي عزمه في جعل بكين تدفع ثمن الوباء من جهتها تنفي بكين كل الإتهامات وتقول أنها كانت تتعامل بكل شفافيه حول فيروس كورونا.

إقرأ أيضاً:

السابق
منظمة الصحة العالمية تحذر: فيروس كورونا “قد لا ينتهي أبدًا”
التالي
الصحه العالميه عن كورونا: لم نشاهد الأسوأ بعد!

اترك تعليقاً