وزيره الصحه نقل حالات كورونا البسيطه المدن الجامعيه ونزل الشباب

0

أعلنت وزيره الصحه الصحه والسكان يوم الثلاثاء 7/4/2020 م خروج 17 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفي العزل بينهم رجل أجنبي وذلك بعد تلقيهم الرعايه الطبيه اللازمه وتمام شفائهم وفقاً لمنظمه الصحه العالميه.

وأوضح مستشار وزيره الصحه والسكان لشؤن الإعلام والمتحدث الرسمي بإسم الوزاره دكتور خالد مجاهد أن إجمالي المتعافين من الفيروس إرتفع إلي 276 حاله حتي اليوم عدد الحالات التي تحولت نتيجتها من إيجابيه إلي سلبيه لفيروس كورونا كوفيد 19 إرتفعت لتصل 427 حاله.

وأكمل بان هناك 128 حاله ثبت إيجابيتهم بعد تحليلهم معملياً بالفيروس جميعهم مصريون بينهم عائدون من الخارج إضافه لمخالطين الحالات الإيجابيه سابقه الذكر وذلك ضمن إجراءات التحري والتقصي التي تجريها وزاره الصحه للكشف عن مصابي فيروس كورونا وفق إرشادات منظمه الصحه العالميه وأشار بأن اليوم تم تسجيل 9 حالات وفاه.

وأشار أن إجمالي عدد الحالات المصابه بفيروس كورونا في مصر حتي اليوم الثلاثاء 1450 ومن ضمنهم 276 حاله تم شفائها وخرجت من مستشفي العزل 94 حاله وفاه.

وأوضحت وزيره الصحه هاله زايد اليوم بإنه في إطار خطه الدوله لمواجهه فيروس كورونا المستجد كوفد 19 سيتم نقل الحالات البسيطه إكلينيكياً وأقل من 50 عام والتي لا تصاحبهم عوامل خطوره وحالتهم مستقره من حيث الفحص والإشاعات إلي عدد من نزل الشباب ومدن جامعيه ونزل الشباب مخصصه تحت الإشراف الكامل من وزاره الصحه والسكان وذلك بعد أن أمضوا مده العلاج المقرره وفق للبرتوكول العلاجي وهي 5 أيام وتقييم حالتهم الصحيه.

وأضافت بإنه سوف يتم متابعه هذه الحالات بدايه من يوم الاربعاء 8/4/2020موهذه الاماكن معده طبياً من أجل هذه الحلات وفق لمعايير وزاره الصحه لحين سلبيه تحاليلهم.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق