وزيرالتعليم عن عوده الدراسه: بالنسبه لينا السنه الدراسيه خلصت

0

علق الدكتورطارق شوقي وزير التربيه والتعليم عن نجاح تجربه الأمتحان التجريبي للصف الأول الثانوي، موضحاً أن فكره التابلت رحب بها الرئيس السيسي منذو 2014م وأشار إلي أن الوزاره لديها محتوي رقمي ضخم جداً ودشنا مركز إمتحانات وقطاع تطوير تكنولوجي من مهندسين أكفاء وهذا حصاد عمل سنوات.

وزير التعليم السنه الدراسيه بالنسبه لينا خلصت
وزير التعليم السنه الدراسيه بالنسبه لينا خلصت

وأضاف طارق شوقي خلال مداخله هاتفيه للإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكايه أن ماحدث اليوم كان رقماً قياسياً في عدد دخول الطلاب موضحاً أن 589 ألف طالب مسجلين ومعهم تابلت ورغم أن الإمتحان تجريبي تبين أن حوالي 98% منهم أي حوالي 578 ألفاً من المنزل دخلوا الإمتحان.

وأضاف وزير التربيه والتعليم إلي أن مصر هي الدوله الوحيده وسط إنتشار وباء كورونا تمكنت من إجراء ذلك وجاء تقرير من شركه امازون قال رئيسها يشرفنا أن مصر اكثر دوله جرت فيها سحابه علي مووقع وزاره التربيه والتعليم الإلكتروني، المكتبه الرقميه دخل عليها 7 ملايين في 4 ساعات لحظه فتحها.

وأشار الوزير بان الطلبه لديهم رغبه في التعلم بدليل أم كثير منهم دخل الإمتحان ومن دخلوا للمكتبه الرقميه 15 مليون طالب وهذا الحب للمعرفه شئ جميل وأشار إلي أن طلاب كثير لا يمتلكون تابلت وبرغم هذا دخلوا بنك المعرفه.

وعن سؤال إحتماليه رجوع الدراسه مره اخري قال الوزير بأنه بالنسبه لنا السنه الدراسيه إنتهت.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق