تريند توتير

وزاره الصحه تعلن: بدء إستخدام عقار ريمديسفير لعلاج مرضي كورونا وفق لضوابط محدده

بدء إستخدام عقار ريمديسفير لعلاج مرضي كورونا

عقدت الدكتوره هاله الزايد وزيره الصحه والسكان وبحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنميه المحليه، إجتماعاً بحضور عدد من قيادات الوزارتين لبحث دعم المنشأت الصحيه بالمحافظات ضمن خطه الوزاره لرفع كفاءه وتطوير منظومه الصحه في كافه محافظات مصر وتعميم الإستفاده من التبراعات الوارده لوزاره الصحه والسكان لمواجهه فيروس كورنا المستجد.

 بدء إستخدام عقار ريمديسفير لعلاج مرضي كورونا
بدء إستخدام عقار ريمديسفير لعلاج مرضي كورونا

وأكدت الدكتور هاله زايد وزيره الصحه عن قدره الوزاره الإستيعابيه لمواجهه فيروس كورونا من مستشفيات وأسره وأجهزه ومستلزمات طبيه ووقائيه، لافته إلي إنخفاض نسب إشغال الأسره بمستشفيات العزل.

وأشارت وزيره الصحه إلي أن الوزاره قامت بدعم المستشفيات المخصصه لأستقبال الحالات المصابه والمشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ب 31 جهازاً جديده للأشعه المقطعيه، مشيره إلي تزويد تلك المستشفيات ب 700 جهاز تنفس صناعي.

ووجهت وزيره الصحه والسكان الشكر للواء محمود شعراوي، وزير التنميه المحليه لتعاونه المستمر مع الوزاره للنهوض بالمنظومه الصحيه من خلال التنسيق الدائم مع الساده الماحفظين في محافظات مصر المختلفه، وأشارت إلي بدأ أستخدام عقار” ريمديسفير” لعلاج بعض الحلات المصابه بفيروس كورونا المستجد وفقاً لضزابط يتم إتخاذها مع الاطباء مؤكده بإنه سيتم توفير دفعات متتاليه من الدواء خلال المرحله المقبله.

إقرأ أيضاً:

السابق
علماء يحسمون الجدل حول العلاقه بين فيتامين “د” وكورونا
التالي
إرتفاع حصيله الوفيات بكورونا بين الأطباء إلي 103 شهداء

اترك تعليقاً