هناك دواء… شركه أمريكيه تعلن إيجاد طريقه لتحييد فيروس كورونا بالكامل

0

ذكرت شركه ” sorrento therapeutics” الأمريكيه أن علماءها تمكنوا من العثور علي جسم مضاد قادر علي تثبيط كامل لفيروس كورونا المستجد.

وقال هينري جي، المؤسس والمدير التفيذي للشركه، التي تتخذ من ولايه كاليفورنيا مقر لها، في في حديث لقناه “فوكس نيووز” الأمريكيه مساء أمس الجمعه إن هذا الجسم المضاد قادر علي ضمان تثبيط فيروس كورونا بنسبه 100%.

شركه أمريكيه تعلن إيجاد طريقه لتحييد فيروس كورونا
شركه أمريكيه تعلن إيجاد طريقه لتحييد فيروس كورونا

وأضاف جي ” أود التشديد علي أن هناك دواء، هناك حل يعمل بدرجه 100% في حال وجود هذا الجسم المضاد القادر علي تحييد الفيروس لستم بحاجه للتباعد الإجتماعي، بإمكانكم إعاده فتح المجتمع دون أي خوف.

وواوضح جي وهو عالم بيولوجيا أن الجسم المضاد يغطي الفيروس ويخرجه من جسد المريض خلال 4 أيام.

وذكر مدير الشركه أن الأختبارات حتي الان اجريت حتي الأان في ظروف المختبر إلا أن “sorrento therapeutics” حللوا مليارات الاجسام المضاده وكشفوا علي أن مئات منها قادره علي التأثير علي فيروس كورونا، إلا أن واحد من هذا العدد وأسمه”sti-1499″ يستطيع حمايه خلايا الإنسان من الإصابه بسلاله “sars-cov-2” بمستوي 100%.

ويواجه العالم منذو 2020 م أزمه حاده ناجمه عن تفشي فيروس كورونا كوفيد 19 والذي ادي لخسائر مهوله لكل دول العالم فشهدت إنهيار في السياحه والأقتصاد وإنهيار البورصات والنقل والمجال الترفيهي وتسارع هبوط أسواق الطاقه.

وصنفت منظمه الصحه العالميه عدوي فيروس كورونا المستجد يوم 11 مارس كجائحه عالميه، وسجلت في العالم حتي الان أكثر من 4.6 مليون إصابه بهذه السلاله في نحو 180 دوله بما في ذلك أكثر من 310 ألف وفاه ونحو 1.8 مليون حاله شفاء حول العالم.

وتعتبر الولايات المتحده الامريكيه الأولي عالمياً من حيث عدد الإصابات بالفيروس المستجد ب 1.494 مليون حاله وكذلك الاولي من حيث حصيله الوفيات من الجائحه 88965 متوفياً.

إقرأ ايضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق