توب 10

هل يعالج الأنفلونزا؟! تعرف علي حقيقه فوائد البصل أسفل القدمين

حقيقه فائده وضع البصل في الجوارب لعلاج الإنفلونزا

من الموروثات الشعبيه وضع البصل في جوارب أعتقادً بأنه يشفي من نزلات البرد وذلك لاحتواء البصل علي كميه وفيره من فيتامين سي الذي يعمل عي تقويه المناعه.

وضع البصل في الجواربهل هو عاده خاطئه أم صحيحه:

يقوم متبعي هذه العاده بتقطيع البصل سواء الاحمر أو الأبيض إلي ئرائح ويتم وضعها في جوارب تلبس طول الليل حتي يستيقظوا صباحاً.

ترجع هذه الوصفه الشعبيه إلي أوائل القرن الخامس عشر حيث كان يعتقد الناس وقتها بأن وضع شرائح من البصل الطازج حول المنزل يحمي أهل المنزل من مرض الطاعون الذي كان منتشر وقتها.

وفي الطب الصيني كان يعتقد بان وضع البصل في الجوارب مفيد لصحه أعصاب القدم والتي بدورها تؤثر علي باقي أعضاء الجسم وذلك لأحتواء البصل علي نسبه كبيره من المركبات الكبريتيه التي تعمل علي تنقيه الدم من البكتريا والفيروسات الضاره.

رغم وجود مقالات كثيره لفوائد وضع البصل في الجوارب بإعتباره مضاد للجراثيم والبكتريا إلا إنه لم يتم عمل دراسه إلي الأن تفيد بصحه هذا الكلام.

فيقول الدكتور روث ماكونالد الأستاذه بقسم علوم التغذيه في جامعه ولايه أيوا بأن البصل أقل فاعليه من المضادات الحيويه الكيميائيه مؤكده بأنه لا يستطيع سحب الجراثيم ومنعها من دخول جسم الإنسان.

حقيقه فائده وضع البصل في الجوارب لعلاج الإنفلونزا
حقيقه فائده وضع البصل في الجوارب لعلاج الإنفلونزا

هل هناك مخاطر من وضع البصل في الجوارب:

لا يوجد دراسه أو مخاطر تحدث عند وضع البصل في جوارب وإرتدائه لعلاج نزلات البرد ولكن المفيد بشكل قاطع هو تناول البصل فهو يسبب فوائد صحيه كثيره فهو يكسب الجسم مناعه قويه ومحاربه الإلتهابات والوقايه من الإصابه بالسرطان وأمراض القلب لأحتوائه علي مركبان الفلافونيدات وفيتامين سي.

إقرأ أيضاً:

السابق
بالفيديو رامي جمال يعلن تفاضيل جديده عن مرضه ومتي أصيب به
التالي
حادث مأساوي: مروه تلقي بأطفالها من الدور الرابع أثناء إحتراق شقتها أحسن مالنار تحرقهم

اترك تعليقاً