نيويورك تايمز: كورونا يضرب 150 من أفراد العائله المالكه في السعوديه والملك سليمان يعزل نفسه في جزيره علي البحر الأحمر

0

قالت صحيفه نيويورك تايمز الأمريكيه: إن فيروس كورونا أصاب العشرات من أفراد العائله المالكه في السعوديه وفق لمعلومات حصلت عليها.

وأوردت الصحيفه أن الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد يعزلان نفسهم في موقعين مختلفين علي ساحل البحر الاحمر خشيه نقل العدوي أو إلتقاطها.

صابه 150 فرد من العائله المالكه بالسعوديه بفيروس كورونا
صابه 150 فرد من العائله المالكه بالسعوديه بفيروس كورونا

وأوضحت الصحيفه في تقريرها أن أمير الرياض فيصل بن بندر بن عبد العزيز أل سعود في المستشفي حالياً في العنايه المركزه بعد سته أسابيع من إعلان أول إصابه بالمملكه.

وذكرت الصحيفه إنه نحو 150 أمير وأميره من أفراد العائله المالكه الممتده أصيبوا بفيروس كورونا، وأن الاطباء بمستشفي الملك فيصل الذي يعالج فيه أفراد الأسره الحاكمه وضعوا في حاله تأهب، وطلب منهم التأهب لإستقبال كبار الشخصيات.

ووفق لرساله نصيه أرسلتها إداره المشفي للعاملين بها قالت نيويورك تايمز إنها إطلعت عليها فإن المشفي يعمل علي تجهيز نحو 500 سرير وطلب من العاملين فيه إجلاء المرضي في أسرع وقت ممكن لإفساح المجال امام أفراد الأسره المالكه.

وأضاف التقرير إن إداره مستشفي الملك فيصل التخصصي في الرياض قالت في رساله لها موجه لكبار الأطباء بالمشفي مساء الثلاثاء يجب أن نكون مستعدين لوصول شخصيات هامه من مختلف أنحاء المملكه لا نعرف عدد الحالات التي ستصل لنا لكن يجب رفع حاله التأهب، كما يجب نقل جميع الحالات المزمنه بأسرع وقت والتوقف عن إستقبال الحالات المستجده عدا الحالات شديده الحرج.

وأكمل تقرير الصحيفه أن الملك سلمان الذي يبلغ من العمر 84 قام بعزل نفسه في قصر في إحدي الجزر علي ساحل البحر الاحمر قريبه من مدينه جده بينما ولي العهد الامير محمد بن سلمان البالغ من العمر 34 عام قد إنسحب مع عدد من مستشاريه وخواصه إلي موقع ناء علي نفس الساحل لكن قرب الموقع المعلن لمشروع مدينه نيوم السياحيه التي تعهد ببنائها.

وأورد التقرير أن الملك سلمان ألقي خطاب حول مكافحه الوباء في البلاد الشهر الماضي عبر إتصال هاتفي مرئي من مقر إقامته بمعزله.

وأشارت الصحيفه إلي أن إصابه هذا العدد من أفراد الأسره المالكه بالسعوديه ورئيس الوزراء البريطاني يثبت بأن الوباء لا يفرق بين العامه والمسؤلين فهو يصيب الغني والفقير لا يفرق بينهم علي الأأقل حتي اللحظه التي يصابون بها.

وأشارت الجريده بأن السعوديه ألغت جميع رحلات الطيران وقطعت سبل دخول البلاد أو مغادرتها كما اعلنت غلق تام لأكبر مدنها علي مدار اليوم.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق