نقابه الأطباء تعلن مقاضاه وزاره الصحه..وإحاله المسؤلين في حادث المنيا للتحقيق

0

أصدرت نقابه أطباء مصر بياناً صحفياً وقالت بداخله بأنها سوف تقدم بلاغاً للنائب العام والنيابه الإداريه لفتح باب التحقيق الجنائي والأداري في مقتل وإصابه 22 أغلبيتهم طبيبات إثر إنقلاب ميكروباص قادم من المنيا في طريق الكريمات.

نقابه الأطباء ترفع قضيه علي وزاره الصحه بسبب حادث طبيبات المنيا
نقابه الأطباء ترفع قضيه علي وزاره الصحه بسبب حادث طبيبات المنيا

وقاله النقابه في بيانها” علي خلفيه الحادث المأساوي الذي تعرضت له طبيبات التكليف في محافظه المنيا يوم الأربعاء 15 يناير وأدي ذلك لإستشهاد طبيبتين وإصابه 12 طبيبه بينهم ثلاث حالات حرجه وذلك أثناء توجههن للقاهره لحضور تدريب تم إخطارهن بشكل مفاجئ دون فسحه من الوقت لترتيب أي وسيله سفر أمنه وبالمخالفه لكل قواعد المنطق وأصول إصدار القرارات الإداريه، تتوجه نقابه الأطباء بخالص التعازي لأسر الضحايا ونتمني سرعه الشفاء العاجل للمرضي.

وتابع البيان” بأنه قد قرر مجلس نقابه الأطباء الأتي:

أولاً:

التقدم ببلاغ للنائب العام والنيابه الإداريه وفتح باب التحقيق الإداري والجنائي في الحادث، ضد كل من تسبب في إصدار قرارات تعسفيه أو شارك في تهديد الأطباء مما عرض حياتهم للخطر.

ثانياً:

إحاله الأطباء المسؤلين عن إصدار القرارات التعسفيه للجنه تحقيق بالنقابه.

ثالثاً:

تطالب النقابه بإقامه كل الدورات التدربيه داخل المحافظات أما في حاله ضروره الإنتقال لمحافظه أخري تقوم جهه العمل بتوفير وسائل أمنه علي أن يتم إخطار الأطباء بأي مأموريات عاديه أو تدريبيه بموعد يسبقها بأسبوعين علي الأقل.

رابعاً:

ضروره إتخاذ إجراءات إحتساب الوفيات وإصابات العمل مع تقديم أعلي مستوي من الرعايه الطبيه للمصابين حتي وإن إستدعي الأمر للسفر للخارج.

خامساً:

إعلان الحداد العام بنقابه الأطباء لمده ثلاث أيام وإقامه تأبين للشهيدات بمدينه المنيا بالتنسيق مع نقابه أطباء المنيا ويحضره أعضاء مجلس النقابه العامه للأطباء ومجالس النقابه الفرعيه.

كما قررت نقابه الاطباء رفع دعوي مدنيه ضد وزاره الصحه لمطالبتها بالتعويض المناسب لأهالي الشهداء والمصابين وتقديم جميع سبل الدعم القانوني والنقابي لأهالي الشهداء والمصابين.

إقرأ أيضا:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق