تريند اليوم

نتينياهو يصرح: أقمنا علاقات مع جميع الدول العربيه والإسلاميه بإستثناء ثلاث دول

نتينياهو يصرح بإقامته علاقات مع كل الدول العربيه بإستثناء ثلاثه منها

يتباهي رئيس الحكومه الإسرائيليه بنيامين نتينياهو بأنه إستطاع أن يبني علاقات مع معظم الدول العربيه عدا ثلاثه دول.

وقال هذا في كلمه قالها في مؤتمر رؤساء المنظمات اليهوديه الأمريكيه الكبري يوم الأحد بالقدس حيث قال” أقوم بتطوير إتصالات مع الدول العربيه والإسلاميه وأستطيع أن أخبركم بان عدد الدول الإسلاميه والعربيه التي لا تربطنا بهم علاقات عميقه هم دولتان أو ثلاثه وأحياناً يتم الكشف عن ذلك” وأستشهد بزيارته لسلطنه عمان ولقائه مع رئيس المجلس السيادي السوداني عبد الفتاح البرهان.

نينياهو يصرح أقمنا علاقات مع كل الدول العربيه عدا ثلاثه منها
نينياهو يصرح أقمنا علاقات مع كل الدول العربيه عدا ثلاثه منها

وذكر نتينياهو إلي تحليق أول طائره إسرائيليه فوق أجواء السودان وأعتبر ذلك تغييراً كبيراً وتابع السياح الإسرائيلين الرحاله سيسافرون إلي أمريكا الجنوبيه فوق الأراضي السودانيه فيسطتعون الأن التحليق للبرازيل والأرجنتين مباشره من فوق الأجواء السودانيه ويستطيعون التوقف في المنتصف في بلد أخر أقمنا معها علاقه دبلوماسيه جديده وهي التشاد.

وأكمل قائلاً ” أنا أخبركم ب 10% فقط فأخبركم بما هو فوق السطح فقط فيما يتعلق بعلاقه إسرائيل بالدول العربيه والإسلاميه وتسائل نتينياهو كم نسبه العلاقات التي نقيمها مع الدول العربيه في العلن؟ إنكم ترون فقط 10% من هذه العلاقات، وأشار أن العلاقات السريه كبيره وقال بأن هناك تغيرات كبيره مما جعل إسرائيل قوه لا يمكن الإستهانه بها.

وأشار إلي أن التعاون مع إسرائيل يساعد علي الإستعداد وتأمين مستقبل الشعوب وضمان مستقبل أفضل لها وهذا الأمر موجود في أذهان كل الشعوب.

وأنتقل نتينياهو إلي الملف الإيراني وقال” أن أكبر تهديد لأمن بلدان الشرق الأوسط وباقي دول العالم هو تصميم إيران علي إمتلاك أسلحه نوويه ، وجدد نتيناهو بأن بلاده لن تسمح بإمتلاك إيران هذه الأسلحه.

وجدد نتينياهو في كلمته عن الملف الإيراني، بعدم السماح لإيران بإمتلاكها السلاح النووي فقال” لن نسمح لإيران بترسيخ نفسها عسكرياً في فناء منزلنا في سوريا نحن نقاوم هذا بقوه وأنه يتخذ كل الإجراءات الضروريه لمنع هذا، ولقد مسكنا السلاح ضد عدو يدعو علانيه إلي تدمير إسرائيل”.

إقرأ أيضاً:

السابق
فصل 22 طالباً .. وإحاله المدير و 15 معلماً في مدرسه بالمنوفيه للتحقيق
التالي
والده حمو بيكا باكيه في أول ظهور لها: الدنيا مش مريحاه.. والعالم كله حاطط عليه

اترك تعليقاً