منظمه الصحه العالميه تؤكد أصابه 2 من موظفيها بفيروس كورونا

0

أعلنت منظمه الصحه العالميه اليوم الثلاثاء إصابه 2 من موظفيها بفيروس كورونا جاء ذلك نقلاً عن إسكاي نيوز.

ووجه مدير عام منظمه الصحه العالميه الدكتور نيدروس جبيرييسون رساله إلي جميع دول العالم مفادها مفاداها علي أن جميع البلدان البسيطه التركيز علي الفحص لأي شخص تظهر عليه الأعراض والقيام بعزله وتقديم العلاج له مشيره بتزايد الحلات بشكل كبير في الأسابيع القليله الماضيه وأصبح عدد الإصابات خارج الصين أكثر من داخل الصين.

إصابه 2 من موظفي منظمه الصحه العالميه بفيروس كورونا
إصابه 2 من موظفي منظمه الصحه العالميه بفيروس كورونا

وقال جيبيرييسون رأينا تزايد في إجراءات التباعد مثل إغلاق المدارس وإلغاء الفاعليات الرياضيه وغيرها من التجمعات ولكن لم نري زياده في الفحوص والعزل وتتبع المخالطه وهو العمود الأساسي لإستجابه لفيروس كورونا ووأشار بأن غسل اليدين وإتباع أداب السعال تقلل من خطر الإصابه بالفيروس ولكنها وحدها لن تحمي من جائحه فيروس كورونا الذي إنتشر في العالم بأكمله.

وأشارت إلي تصنيع أدوات الكشف علي الفيروس بشكل يومي لتلبيه حاجه العالم منها وأفاد بأن منظمه الصحه العاليه شحنت 1.5 مليون أختبار ل 120 دوله وإنها تعمل مع الشركه لزياده الغنتاج لكل من يحتاج هذه التحاليل بشده.

والجدير بالذكرأن منظمه الصحه العالميه توصي بعزل جميع الحالات التي يتم التأكد من إصابتها بالفيروس حتي الحالات الطفيفه منها في المرافق الصحيه وذلك لمنع إنتقال المرض وتقديم الرعايه المناسبه للمرضي.

وأوصت منظمه الصحه بوضع كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنه وقد قامت بعض الدول بتحويل الملاعب والأنديه لأماكن لرعايه المصابين بالحالات الطفيفه بينما الحالات الحرجه تتلقي العلاج بالمستشفيات.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق