تريند الفيس بوك

مقتل مغني شعبي بأثيوبيا يتسبب في مقتل 50 شخص وإصابه العشرات

مقتل مغني شعبي بأثيوبيا

تسبب مقتل الفنان الأثيوبي هاشالو هونديسا حاله من الغضب، حيث قتل بإطلاق الرصاص عليه بالقرب من العاصمه الاثيوبيه ولم يعرف من هو المتسبب في إغتياله.

وفور نشر خبر إغتياله حتي توجه ألاف المعجبين به إلي المستشفي، وتم نقل جثمان الفنان الذي يبلغ من العمر 34 عام وتسبب الخبر في صدمه كبيره لكافه معجبين الفنان، الذين أدانوا قتل المطرب وقال مفوض الشرطه بإنه تم إعتقال العديد من الأشخاص المشتبه بقيامهم بهذه الجريمه وسوف يتم توجيه الأتهام لهم.

ولم يقف هذا الأمر عند هذا الحد فلقد تم تنظيم مظاهرات بعد دعوات عبر الإنترنت، وأستخدمت الدوله القنابل المسيله للدموع للتفريق بين المتظاهرين وتم فصل الأنترنت علي بعض الأجزاء من البلاد.

ووصل عدد الضحايا في هذه المظاهرات إلي 50 شخص وعشرات المصابين بسبب مقتل المطرب الشعبي الثوري هاشالو هونديسا.

من هو هاشالو هونديسا:

هو مغني أثيوبي من أقليه الأورومو العرقيه ولقد سبق وتلقي تهديدات بالقتل هو ليس مجرد مغني فقط له معجبين في كافه البلاد ولكنه يعد أيقونه ثوريه فلقد ساهمت أغانيه في إلهام أبناء جليته من قبيله الأورومو، التي تم تهمشيها من الحكام علي مدي العصور.

وبدأ نجمه يسطع في عام 2015م عندما شارك بأغانيه الحماسيه النشطاء لمواجهه القمع الحكومي والوحشي الذي تسبب في مقتل 100 شخص وإعتقال ألاف الأشخاص أغلبهم من قبيلتي الأورومو وامهرا اللتان يشكلان ثلثي سكان اثيوبيا البالغ عددهم 100 مليون شخص وعاني المتظاهرين من قمع وحشيوفرض حاله الطوارئ.

وأستطاع هذا النجم أن يكون بين الثوار بأغانيه التي أجبرت رئيس الوزراء الأسبق لأثيوبيا في الإستقاله” مريام ديسالين” وتصعيد أبي أحمد المنحدر من قبيله الاورومو ليصبح رئيس الوزراء في عام 2018م ليعيدوا بذلك توزيع الخريطه السياسيه بعد مظاهرات أستمرت عامين في البلاد.

وتسبب مقتل الفنان الشاب حاله صدمه في أوساط الاورومو التي ينحدر منها رئيس الوزراء الأثيوبي أبي أحمد، الذي نعي الشاب وطالبهم بضبط النفس ووصف الشاب بإنه كان بمثابه الملهم للشباب.

إقرأ أيضاً:

السابق
أكسفورد: لقاح كورونا قد لا يكون جاهزاً في الشتاء… ونستعد للأسوء
التالي
عاااجل: نقل 5 طلاب من إمتحان الثانويه للمستشفي للإشتباه في إصابتهم بكورونا

اترك تعليقاً