مع انتشار كورونا: كيف تعتني بصحتك النفسية في فترة العزل الاجتماعي؟

0

مع انتشار كورونا: كيف تعتني بصحتك النفسية في فترة العزل الاجتماعي؟
يعاني العالم من أزمة، وتوقفت الحياة اليومية بالنسبة للكثيرين، وفي خضم انتشار عدوى فيروس كورونا COVID-19 الخطير، يصبح الابتعاد الاجتماعي أمراً بالغ الأهمية، ومن الطبيعي أن يشعر البعض بالقلق والخسارة بشأن كيفية التكيف مع الوضع الجديد.من المهم في مثل هذه الأوقات، إن لم يكن ضرورياً، إعطاء الأولوية للعنا

احصل على قسط كاف من النوم
أهمية الحصول على نوم جيد في الليل دون الاعتماد على الدواء، إذ نحتاج إلى الحفاظ على الاتساق حيثما أمكننا ذلك، لمساعدة ساعات أجسامنا على البقاء ثابتة.

ضبط مواعيد النوم والاستيقاظ

بالحفاظ على وقت نوم واستيقاظ روتيني لأنه أمر بالغ الأهمية خلال هذه الأوقات، خاصة عندما نفقد روتيننا المعتاد.

ابتعد عن شاشات الموبايل في أوقات النوم
افصل التيار الكهربائي والابتعاد عن شاشات الموبايل وأجهزة الكمبيوتر في الضوء الخافت، مع ضبط المنبه في الصباح للتأكد من الاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم من أيام الأسبوع.

تناول طعاما مغذيا
الاجهاد المرتفع قد يؤدي إلى اختلال بكتيريا الأمعاء، وبالتالي قد تظهر أعراض التهابية، ولتحسين عملية الهضم، تناول الخضروات المغذية واشرب الكثير من الماء، وتجنب الأطعمة السريعة قدر الإمكان.

مارس التمرينات داخل المنزل
التمارين تقلل من هرمونات الإجهاد في الجسم، مثل الكورتيزول، وتحفز إنتاج الإندورفين، المعروف أيضًا باسم مسكنات الجسم الطبيعية.

حافظ على رطوبة جسمك
اشرب الماء بوفرة للحفاظ على رطوبة جسمك وطرد السموم.

خفف من القلق مع تقنيات التأمل والتنفس
هذه هي الأوقات التي نتأمل فيها – أوقات عدم اليقين، الذعر والقلق والخوف لا يوفر حماية ضد الوباء وحذر من أن الجهاز المناعي قد لا يعمل بشكل صحيح في حالة القلق.

لا تشاهد التلفاز من فراشك

قد يهمك أيضا |

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق