مصدر بالصحه يوضح سبب إختصار خانات بيان كورونا من 6 ل 5

0

كشف مصدر بوزاره الصحه والسكان سبب إلغاء الوزاره خانه المتحول عيناتهم من الإيجابي للسلبي لفيروس كورونا من التقرير الأزرق الخاص بمستجدات فيروس كورونا وإختصار الخانات لتصبح 5 بدلاً من 6.

وقال المصدر في تصريحات خاصه إنه تم إلغاء عمل المسحات التأكيديه للتعافي من الكورونا وتم الإكتفاء وفقاً للبرتوكول العلاجي الجديد بمرور 10 أيام علي الحصول علي العلاج حال كان الشخص لإيجابي لكوفيد 19، ويصبح متعافي تمام بعد مرور هذه لمده دون ظهور الأعراض.

سبب إختصار خانات بيان كورونا
سبب إختصار خانات بيان كورونا

وأعلنت وزاره الصحه والسكان اليوم الأحد عن خروج 400 متعافً من فيروس كورونا من المستشفيات وذلك بعد تلقيهم الرعايه الطبيه اللازمه وتمام شفائهم وفقاً لإرشادات منظمه الصحه العالميه، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلي 17539 حاله حتي يوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيره الصحه والسكان لشؤن الإعلام والمتحدث الرسمي للوزاره، أنه تم تسجيل 1265 حاله جديده ثبتت إيجابيه تحاليلها معملياً للفيروس وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمه التي تجريها الوزاره التي تجريها الوزاره وفقاً لإرشادات منظمه الصحه العالميه وقال أن هناك 81 حاله وفاه.

وقال مجاهد إنه طبقاً لتوصيات منظمه الصحه العالميه الصادره 27 مايو 2020م فإن زوال الأعراض المرضيه لمده 10 أيام من الإصابه يعد مؤشر لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” إن أجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد يوم الأحد هو 65188 حاله من ضمنهم 17539 حاله تم شفاؤها و2789 حاله وفاه.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق