مستشار الحكومه الصينيه: سلطات ووهان سعت لإخفاء الحقيقه حول تفشي فيروس كورونا

0

أكد كبير المستشارين للحكومه الصينيه في مجال مكافحه فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، الطبيب الصيني المشهور تشونغ نانشان، ان السلطات المحليه لمدينه ووهان سعت لإخفاء معلومات حول تفشي العدوي.

وأضاف تشونغ نانشان الذي يعتبر بطلاً في مكافحه فيروس كورونا من سلاله “سارس” عام 2003 في الصين في حديث خاص له لقناه CNN الامريكيه نشر يوم الاحد، إنه تلقي معلومات كثيره من اطباء وطلاب سابقين أثناء زيارته يوم 18 يناير إلي ووهان الذي بدأ منها إنتشار الفيروس القاتل من أواخر 2019م حول إخفاء السلطات المحليه للنطاق الحقيقي لتفشي فيروس كورونا.

وذكر كبير خبراء الأوبئه الصيني في ذلك الوقت لم ترغب السلطات المحليه في قول الحقيقه، إنها ألتزمت الصمت في البدايه وبعد ذلك قالت ان العدد الحقيقي للأشخاص المصابين ربما أكبر مما تم الإذاعه عنه.

واكمل مستشار الحكومه الصينيه أنه بدأ الإشتباه في إخفاء السلطات المحليه لوهان البيانات الحقيقيه حينما بقي عدد الإصابات المسجله رسمياً في المدينه عند مستوي 41 حاله ل10 أيام علي التوالي، علي الرغم من إنتشار الفيروس خارج الصينز

وأردف” لم أصدق هذه البيانات، وواصلت الطلب منهم بغخباري البيانات الحقيقيه، أعتقد إنهم كانوا يحجمون في الرد علي سؤالي.

وبعد يومين فقط من عودته إلي بكين 20 يناير علم تشونغ أن عدد الإصابات في ووهان بلغ 198 علي الأقل بينهم 3 حالات وفاه فيما تم رصد 3 إثابات بين الأطباء.

وأشارت الCNN أن تجون نانشان كان من المسؤولين الصينين الاوائل الذين أعلنوا أن فيروس كورونا ينتقل من شخص لأخر عكس ما كان تدعي سلطات ووهان العكس.

وياتي هذا التصريح في الوقت التي تواجه فيه الصين إتهامات عده وخاصه الولايات المتحده الأمريكيه التي تطالب بعقابها لتسببها في جائحه عالميه أودت حياه 310 ألف شخص حول العالم في 180 دوله.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق