تريند الفيس بوك

ماهو دواء بلاكنيل المطروح في فرنسا لعلاج كورونا؟! .. موجود في مصر ب90 جنيه

دواء الملاريا علاج لكورونا

أعلنت مجموعه ساموفي الفرنسيه للأدويه أن دواء بلاكنيل المضاد للملاريا الذي تنتجه، أثبت نتائج واعده في علاج مرضي فيروس كورنا المستجد، وأعلنت بانها سوف تقدم للحكومه الفرنسيه ملايين الجرعات منه، والتي تكفي لمعالجه 300 ألف مصاب بالفيروس.

دواء الملاريا علاج لكورونا

الصيدلي هاني سعد قال للوطن عن خصائص هذا الدواء وهي كالأتي:

يعتبر بلاكنيل أقراص تستخدم في علاج ألتهاب المفاصل وإلتهابات الجلد الحساس حيث يحتوي علي الماده الفعاله “هيدروكسي كلوركين” وهو أحد العقاقير المستخدمه لمنع وعلاج الأإصابه بالملاريا التي تنتج من لدغات البعوض ولكنه أثبت أيضاً فاعليته في علاج الامراض الروماتزميه ويستخدم في علاج مرض الذئبه الحمراء حيث يقلل من إحتماليه حدوث نشاط المرض ويحسن من الاعراض الجلديه له.

ويستخدم في علاج المفاصل الروماتيدي اليفعي كما يمكنه علاج الذبه الحماميه القرصيه والجهازيه بالإضافه إلي مشكلات الجلد الحساس إتجاه أشعه الشمس.

والجدير بالذك أن علاج اللاكنيل له أعراض جانبيه وهي صعوبه التنفس وعدم وضوح الرؤيه وتوجه الكفين والوجه بالإضافه إلي الشعور بالغثيان وفقدان الشهيه وقد يحدث ألام أيضاً في المعده والشعور بالتوتر كما يسبب ضعف عضله القلب وإرتفاع ضغط الدم والشعور بالصداع كما من الممكن أن يسبب إلتهاب الأعصاب الطرفيه والأرق كما يمكن أن يحدث ألام في العضلات، ولكن لابد الأخذ في الأعتبار أن هذه الأعراض لا تحدث جميعها سوياً ومن المحتمل عدم حدوثها نهائياً.

أكد الصيدلي وجود بعض الحالات التي لا يمكن لأصحابها إستخدام بلاكنيل هم الأفراد الذين لديهم فرط حساسيه لإحدي مكونات العلاج أو مكون أخر من مكونات العلاج ولا يستخدم لمن يعانون من نقص وظائف الكلي الكبد، وكذلك من لديهم مشكلات خطيره الأمعاء والمعده ويموت خلال فترات الحمل والرضاعه الطبيعيه.

إقرأ أيضاً:

السابق
ماذا حدث في بلقاس بعد وفاة حالتين بكورونا وعزل 300 أسرة
التالي
الجيش الأسرائيلي يعلن إرتفاع عدد المعزولين من العسكريين ل 4267 حاله

اترك تعليقاً