لماذا لم ينتشر فيروس كورونا في مصر و16 دوله اخري

0

خوفا من تحوله إلى وباء، لكن مصر ومعها ما يقرب من 16 دولة، سجلوا حالات قليلة.

وأكد الدكتور محمود الأنصاري، أستاذ المناعة والكائنات الدقيقة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وذلك طبقا للموقع الذي خصصته منظمة الصحة العالمية، لنشر حالات الإصابة بفيروس كورونا، موضحا أن بعض الدول التي تقع على مقربة من الصين، لم تُسجل سوى حالات قليلة، فمثلا دولة أفغانستان لم تسجل سوي حالتين.

وسجلت باكستان 5 حالات فقط، وبعض الدول لم تسجل سوى حالة واحدة، منها نيبال ونيجيريا، فيما سجلت دولة الفلبين 3 حالات فقط، رغم قربها جغرافيا، من دولتي الصين وكوريا، اللتان سجلتا حالات كثيرة مصابة بالمرض.

وأرجع “الأنصاري”، أسباب مقاومة انتشار الفيروس لأسباب عدة، أبرزها العادات الغذائية المتبعة في الدول، بحسب ما قاله: “الموضوع لا يعتمد على قوة الفيروس ونشاطه بقدر ما يعتمد على السلوكيات الغذائية والرعاية الشخصية، والطبيعة الجغرافية للمكان، الفيروسات يكمن نشاطها الأعلى في درجات الحرارة الأقل، إذ يزداد انتشار الفيروس مع انخفاض درجات الحرارة”.

وأشار إلى أن العادات الغذائية، تتحكم أيضا في درجة مقاومة الفيروسات، التي من بينها فيروس “كوفيد 19″، فتناول المشروبات أو الأغذية، التي تحتوي على مضادات الأكسدة، مثل القهوة أو الشاي، يساعد في مقاومة الفيروسات.

وعلى حد تعبيره: “أظهرت إحدى الدراسات التي أقيمت في جامعة هارفارد، أن الأشخاص الذين يتناولون خمسة أكواب من الشاي الأسود يوميّا لمدّة أسبوعين، بلغت قدرة محاربتهم للفيروسات عشرة أضعاف الآخرين، وذلك لأن الحامض الأميني المسؤول عن تعزيز المناعة موجود بكثرة في الشاي الأسود والأخضر.

قد يهمك ايضا |

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق