تريند الفيس بوك

لماذا لم تقضي المحكمه بإعدام محمد راجح برغم ثبوت القتل العمد عليه؟!

الحكم علي محمد راجح قاتل محمود البنا

إنتشرت قصه شهيد الشهامه في مصر بعد وقوعها ووجود مقاطع مصوره إنتشرت للقاتي وهو يقتل الضحيه بدم بارد وتعاطفنا جميعاً مع شهيد الشهامه الذي قتل غدراً لدفاعه عن فتاه تعرض لها القاتل وضايقها فكان ذنبه أن يموت ويترك اهله ومصر بأجمعها في حزن عميق وطالب الجميع بالقصاص كما نص الإسلام وأن من قتل يقتل ولكن جاء قرار المحكمه اليوم عكس هذا لماذا لم يحكم علي القاتل بالإعدام؟!

الحكم علي محمد راجح قاتل محمود البنا
الحكم علي محمد راجح قاتل محمود البنا

أصدرت اليوم المحكمه قرارها النهائي في القضيه المعروفه إعلامياً بشهيد الشهامه وبرغم توجيه تهمه القتل العمد لمحمود البنا حكمت محكمه جنايات الطفل ب15 عام علي القاتل وإثنين معه وذلك جاء مقيد بقانون الطفل الذي يمنع معاقبه من لم يبلغ عمر 18 عام بالسجن المؤبد أو الإعدام.

وبناءً علي تحقيقات النيابه بعد وصول القضيه إليها بأن راجح ومن معه لم يبغلوا 18 عشر بعد عند إرتكابهم للجريمه ولذلك جاء الحكم عليهم بأقصي عقوبه يمكن تطبيقها وفقاً لقانون الطفل وهي السجن 15 عام.

وتنص الماده 111 من قانون الطفل رقم 12 لسنه 1996 م المعدل بالقانون رقم 126 لسنه 2008م بأنه” لايحكم بالإعدام ولا بالسجن المؤبد ولا بالسجن المشدد علي المتهم الذي لم يتجاوز سنه 18 عشر كامله وقت إرتكابه للجريمه”.

ويشير القانون إلي” أنه مع عدم الإخلال بحكم الماده 17 من قانون العقوبات إذا أرتكب الطفل الذي تجاوزت سنه خمس عشر سنه جريمه عقوبتها الإعدام أو السجن المؤبد أو السجن المشدد يحكم عليه بالسجن وإذا كانت الجريمه عقوبتها السجن يحكم عليه بالحبس مده لا تقل عن ثلاثه أشهر”.

وممكن للمحكمه بدلاً من العقوبه بالحبس أن تحكم عليه بأحد التدابير الإحترازيه المنصوص عليها في القانون.

إقرأ أيضاً:

السابق
مستشفي بريطاني تطبق فكره الحجاب المعقم في غرف عملياتها بفضل فتاه مسلمه
التالي
الأرصاد تعلن موعد وتفاصيل أول موجه من عدم الأستقرار في الشتاء

اترك تعليقاً