لست منافقا.. شريف مدكور يكشف أسباب دعمه للرئيس السيسي

0

كشف الإعلامي شريف مدكور عن أسباب دعمه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مؤكدا أنه لا ينافقه ولا يحتاج لذلك.
وقال مدكور في فيديو بثه عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك” إن الرئيس السيسي كان له الفضل في تخليص مصر من حكم الإخوان، كما أنه اتخذ قرارات صعبة اقتصاديا لم يسبقه إليها أيا من الرؤساء السابقين.
وأوضح شريف مدكور أنه في أيام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، كان اقتصادنا اشتراكيا بمعنى أن الحكومة أو الدولة تمتلك كل شئ والشعب موظف لديها ويحصل على مرتبات مقابل ذلك وكانت الدولة تقدم الدعم للجميع ولم يكن هناك تطلعات وكانت الحياة كانت بسيطة والطبقة الغالبة هي المتوسطة، ثم جاء الزعيم أنور السادات وفي عهده ونظرا للعلاقات الوثيقة مع امريكا بدأت سياسة الانفتاح والانتقال للاقتصاد الرأسمالي.
وأضاف أنه عام ٧٧ قرر السادات إلغاء الدعم بحكم كوننا دولة رأسمالية وليس من المنطقي أن يكون بها دعم ، مضيفا:” عند ما قرر السادات رفع الدعم وقع ما يسمى مظاهرات الحرامية فأعاد السادات الدعم مرة أخرى وأصبحنا دولة اشتراكية رأسمالية وهو نظام ليس متعارف عليه اقتصاديا.
وتابع أنه بعد استشهاد السادات جاء إلى الحكم محمد حسني مبارك ،الذي شاهد الرفض الشعبي لمحاولة السادات لرفع الدعم، فنأى بنفسه عن اتخاذ قرارت الإصلاح الإقتصادي مضيفا:” لكن هذا لا يمنع أنه كان في بدايات واواخر عهده محاولات اقتصادية ناجحة “.

وواصل شريف مدكور حديثه قائلا:” ثم جاء السيسي وخلص مصر من الحكم الديني ، وانتهج سياسة الاصلاح الجذري وليس الترقيع وأؤيده لأنه ينتمي للمؤسسة العسكرية التي أحترمها تمام ما خاصة أن جدي لأمي وجدي لأبي كلاهما كان ينتمي للمؤسسة العسكرية وأحدهما كان وزير حربية”. 
وأشار مدكور إلى أن تحرير سعر الصرف كان اول خطوات الرئيس للإصلاح وأحدث صدمة في الشارع موضحا ان الرئيس قام بهذه الخطوة حتى لا نتعرض للافلاس وحتى ترتفع قيمة الجنيه مع مرور الوقت خاصة أننا أصبحنا شعب استهلاكي ونستورد كل شئ على عكس عهد عبد الناصر الذي كنا نقوم فيه بتصنيع الكثير ن المنتجات.وتابع: “حررنا سعر الصرف لكي نحافظ على الباقي في الاقتصاد وحتى يتوقف بعض المواطنون عن السفه في السفر والمصاريف وياميش رمضان وعمرات كل عام”.
وحول ارتفاع الأسعار الناتج عن قرارات الإصلاح الإقتصادي، قال شريف لقد تضررت من ذلك مثل الجميع لكني لم اغضب لأنني أعلم أنها من أجل مصلحة الوطن .
وتابع:” لتر البنزين في المغرب ب٢٢ جنيه مصري، علما بأن مستوى الدخل هناك قريب للغاية من مصر، فيما نزيد في مصر بمعدل ٢ مليون لذلك كان الترشيد خطوة مطلوبة للغاية”.
كما لفت شريف مدكور إلى أن الجيش المصري أصبح التاسع من بين أقوى ١٠ جيوش عالميا.
وأضاف مدكور: لهذه الأسباب هذا الرجل الوطني لأنه يخشى على أولاد بلده ولديه مشروع واضح وصريح نرى إنجازاته، ونحن نسير على الطريق الصحيح ومن لا يصدق في الاعلام المصري عليه أن يطلع على الجرائد العالمية وما تقوله عن مصر .
ودعا مدكور الشباب للعمل حتى لو بمرتبات ضئيلة موضحا أنه اول مرتب حصل عليه في التلفزيون المصري كان ٨٠ جنيها في الحلقة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق