لا علاج ولا إنتهاء… الصحه العالميه تحطم الأمال حول زوال كورونا

0

من حين لأخر تنشر بعض التقارير التي تدعو للتفائل حول إنتهاء فيروس كورونا طرق القضاء عليه، ليبث في نفوس جميع الناس حول العالم الأمل والسعاده حول إنتهاء الفيروس الذي أودي بحياه الكثيرين، ولكن تخرج منظمه الصحه العالميه لتنفي ذلك وتجعلنا نعود إلي نقطه الصفر حول إنتهاء فيروس كورونا.

هل تقتل درجات الحراره المرتفعه الفيروس:

وبعد العديد من التقارير والتصريحات من قبل الاطباء حول قدره درجه الحراره ومساهمتها في قتل الفيروس القاتل، علق المدير التنفيذي لبرامج الطوارئ الصحيه بمنظمه الصحه العالميه مايكل ريان علي ذلك وفقا لما ذكرته وكاله أسوشيتد برس.

وقال: إن وجود درجه الحراره في حد ذاته ليس بالضروره أمراً سيئاً ولكن يجب أيضاً مراقبه درجه الحراره بعنايه خاصه عند الاطفال، وأضاف لكن فكره أن درجه الحراره نفسها تؤثر في طريقه التي سيتصرف بها الفيروس في الجسم ليست صحيحه.

الصحه العالميه تنفي زوال كورونا
الصحه العالميه تنفي زوال كورونا

منظمه الصحه العالميه: لا يوجد علاج لكورونا:

ورغم وجود العديد من الأبحاث حول فاعليه بعض الادويه في علاج فيروس كورونا، قالت منظمه الصصحه العالميه إنه لا يوجد حتي الأن علاج مررخص لفيروس كورونا أو الوقايه منه حتي الوقت الراهن، موضحه في بيان لها إن هناك تنسيق الجهود لتطوير وتقييم الادويه اللازمه لعلاج فيروس كورونا.

وأشارت المنظمه أن هناك العديد من الأادويه تحت التجارب، كما قالت لا يوجد هناك أي دليل علي أن دواء هيدروكسي كلوركلين أو أي دواء أخر من شأنه علاج فيروس كورونا أو الوقايه منه.

كورونا مستمر:

تداول بعض رواد وسائل التوواصل الإجتماعي مقاطع فيديو لأطباء في فرنسا وغيرها يتوقعون أن فيروس كورونا سينتهي قريباً، ولكن نفت منظمه الصحه العالميه هذه الأخبار، حيث قال تيدروس أدانووم غيبريسوس إن غالبيه الدول لا تزال في المراحل الأولي من التصدي لفيروس كورونا المستجد.

وأضاف المدير العام في مؤتمر صحفي عبر تقنيه الفيديو: لا يخطئن أحد طريقنا طويل، هذا الفيروس سيكون معنا لفتره طويله.

وأودي فيروس كورونا المستجد مالا يقل عن 181234 شخصاً في العالم منذو ظهوره في ديسمبر ف ي الصين وفق مصادر رسميه.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق