كيفيه التعامل الصحيح مع مريض كورونا أثناء الحجر المنزلي

0

بعد أن أمتلأت مستشفيات العالم بمرضي كوفيد 19، أصبح لا مفر من العزل المنزلي للحالات قليله الخطوره وذلك لإتاحه الفرصه لمن هم في مراحل أشد خطوره من إيجاد أماكن داخل المستشفيات وأيضاً لتجنب نشر الفيروس بين الناس ولكن يبقي السؤال ماهو التعامل الأفضل مع مرضي كورونا أثناء الحجر المنزلي ؟هذا ما سنجاوب عليه في هذا المقال وسنقدم نصائح للمريض وأهله في كيفيه مساعدته وحمايه أنفسهم..

كيفيه التعامل مع مريض كورونا
كيفيه التعامل مع مريض كورونا

أولاً ماهي طريقه التعامل الصحيحه مع مريض كورونا أثناء الحجر المنزلي:

عندما تتأكد من وجود مصاب بكورنا بين أفراد أسرتك هناك أمور يجب أن تكون علي درايه بها وخاصه الأمور التي تخص المريض وأهل المريض فيي كيفيه التعامل مع المرض والنظام الغذائي وإستعدادات المنزل وطرق الوقايه لحمايه أنفسهم من العدوي وطرق علاج كورونا التي تنص عليها البرتوكولات العلاجيه التي أقرتها منظمه الصحه العالميه وأيضاً الإجراءات التي يجب إتباعها أثناء العزل المنزلي.

أولاً مواصفات غرفه المريض:

فور إكتشاف حاله كورونا بين أفراد الأسره يجب إختبار غرفه جيده التهويه بالقرب من دوره المياه ويجب أن تكون غرفه نظيفه بقدر الإمكان إستعداً لعزل المريض فيها مع توفير بعض أدوات الترفيه حتي لا يمل المريض من البقاء لمفرده فتره العزل ، ووضع صندوف قمامه بغرفه المريض للتحلص من أدوات المريض أول بأول ولابد متابعه الحاله مع طبيب المريض أول بأول خشيه من حدوث مضاعفات.

ولا بد أن تكون الغرفه لها باب وبعيده عن باقي غرف باقي الأسره وجيده التهويه وتدخل لها الشمس وتكون مجهزه بالادويه الضروريه للمريض ةتةفير بها المياه والسوائل التي سيحتاجها المريض ويجب أن يكون بها أدوات حتي يتخلص المريض من فضلاته.ويجب أن يوجد بالغرفه أدوات تعقيم وكمامات ليستخدمها المريض.

الأطعمه المناسبه لمريض الكورونا
الأطعمه المناسبه لمريض الكورونا

ثانياً مواصفات طعام المريض:

يجب أن يكون الطعام سهل الهضم غني بالألياف وغني بمضادات الأكسده كما يجب أن يتناول وجبه متوازنه تحتوي علي البروتين والنشويات والخضروات والفواكه ويفضل أن يشرب 3 لتر ماء يومياً مع العصائر الطبيعيه والمشروبات الساخنه، مع تناول الأدويه بمواعيدها كما قال له الدكتور.

ثالثاً: كيف يجب أن تتعامل مع مريض الكورونا أثناءالعزل المنزلي:

حتي تتجنب نقل عدوي كورونا يفضل ألا يدخل أحد غرفه المصاب سوي وهو مرتدي الكمامه ويفضل ترك الأكل والطعام والماء أثناء باب غرفته وأستخ

ام أكواب وأطباق ورقيه حتي يتم رميها في الزباله بعد إستخدامها حتيي لا تنقل العدوي.

رابعاً كيف تتجنب عدوي كورونا:

تعامل مع المريض وأنت مرتدي كمامه مع غسل الأيدي بلإستمراء بالصابون لمده كافيه تتأكد من موت الفيروس لإذا كان عالقاً في اليدين.

نتمني أن يكون المقال مفيد لكم ويحد من إنتشار عدوي فيروس كورونا بين أفراد أسرتك ونتمني الشفاء العاجل لكلي مصاب فيروس كورونا في كافه أنحاء العالم.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق