كورونا يتوحش في الولايات المتحده…إرتفاع غير مسبق لعدد الإصابات والوفيات الجديده

0

تواجه الولايات المتحده أزمه كبيره بسبب فيروس كورونا المستجد الذي تحول إلي جائحه بعدما أنتقل للصينليتنشر لكافه دول العالم مخلفاً ورائه ألاف الوفيات وألاف المصابين، وبلغ عدوي المصابين في الولايات المتحده الامريكيه نحو 53 ألف حاله تفوي بينهم مايقرب من 680 ألف حاله.

إرتفاع في عدد الوفيات بسبب كورونا في أمريكا
إرتفاع في عدد الوفيات بسبب كورونا في أمريكا

وسجلت أخر إحصائيه في الأراضي الأمريكيه حسب أخر إحصائيه صادره اليوم الثلاثاء 9249 إصابه جديده بفيروس كورنا المستجد كوفيد 19 في إرتفاع يومي حاد بل غير مسبوق لحصيله المصابين منذو تفشي الفيروس في البلاد حيث وصل هذا العدد الإجمالي إلي 52983 حاله، لتأتي الولايات المتحده الأمريكيه في المركز الثالث عالمياً من حيث الضرر بالمرض مجتاز أسبانياالتي تحتل المركز الرابع باكثر من 14 ألف حاله.

ومع هذا تتسارع في الولايات المتحده وتيره زياده الوفيات جراء الفيروس حيث سجلت اليم 132 حاله وفيات جديده مما يمثل رقم قياسي في البلاد من حيث الأأرتفاع في عدد الوفيات ووصلت حصيله الضحايا حتي الأن جراء الفيروس بالولايات المتحده الامريكيه إلي 685 حاله وفاه وهو الرقم السادس عالمياً من حيث عدد الوفيات.

وتشهد مدينه نيويورك العاصمه الأقتصاديه للبلاد تفشي كبير للفيروس حيث أعلن عمدتها بيل دي بلاسيو اليوم الثلاثاء انها أصبحت مركز تفشي الفيروس.

وقال دي بلاسيو بان بتسجيل 14776 إصابه بالفيروس في نيويورك بينهما 131 حاله وفيات، بينما دعي السلطات الامريكيه إتخذ كافه الإجراءات العاجله لمساعده المدينه وخصوصاً إشراك القوات المسلحه وهو الطريق السريع لإحتواء الأزمه.

وتواجه إداره ترامب إنتقادات اذعه حول إدارته للازمه وخاصه الوضع في قطاع الصحه بينما ترامب يقول بأن حكومته تتخذ إجراءات غير مسبوقه لأحتواء الأزمه ومصر علي أن الوباء يمكن السيطره عليه في وقت أقل مما يعتقده الاخرين.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق