كندا تعلن إصابه مواطن عائد من مصر بفيروس كورونا والصحه تتواصل مع السفاره

0

أكدت وزاره الصحه والسكان بأنها تتواصل حالياً مع سفاره مصر في كندا للتعرف علي ملابسات ماذكرته وزاره الصحه الكنديه بإكتشاف حاله مصابه بكورونا لديها سجل سفر مؤخراً إلي مصر.

وقالت وزاره الصحه بأن هناك تواصل كبير بين مصر ومنظمه الصحه العالميه بخصوص هذا الأمر وذلك للتعرف علي خط سير الكندي والأماكن التي زارها حتي يتم تأمينها، مشيره إلي أن مصر لم تسجل أي حاله حتي الان أو حتي حامله للفيروس.

كندا تعلن عن حاله كورونا عائده من مصر
كندا تعلن عن حاله كورونا عائده من مصر

وأكملت وزاره الصحه والسكان بأن إجراءات الحجر الصحي تتم في المطارات والمواني بصوره دقيقه جداً ويتم فحص القادمين من الخارج عن طريق المسح الحراري ومناظره طبيه وتحرير كروت المراقبه الصحيه للتتبع حال ظهور أي أعراض مرضيه بكورونا أو بغيره من الأوبئه.

وكانت صحيفه ناشونال بوست الكنديه قالت إن مسؤولي الصحه في أونتاريو أكدوا وجود حاله جديده إيجابيه للفيروس وتعتبر الحاله الثامنه للفيروس في المقاطعه.

وقال المسؤلين بأنه رجل في التمانينات من عمره لديه سجل سفر إلي مصر ووصل لتورنتو في 20 فبراير وتوجه لقسم الطورائ في المستسفي العام لشبكه سكاربورو الصحيه يوم الخميس.

وكان معزولاً حيث تم إختباره علي COVID_19 وخرج من المسستشفي في نفس اليوم وهو في حاله طيبه وقالت وزاره الصحه في أونتاريو في بيان لها بأن الرجل كان يرتدي قناع.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق