كم تستغرق المده لصناعه لقاح مضاد لفيروس كورونا الجديد؟!

0

تتوقع بعد الشركات والمراكز العلميه والمعاهد الخاصه بالأبحاث العلميه بأن صناعه لقاح مضاد لفيروس كورونا قد يستغرق شهور فيما تستمر حصيله ضحايا هذا الفيروس بالإرتفاع يوماً بعد يوم.

المده اللازمه لصناعه لقاح ضد فيروس كورونا
المده اللازمه لصناعه لقاح ضد فيروس كورونا

وأنتشر كورونا حتي الان إلي نحو 9800 شخص علي مستوي العالم بينما أفادت الصين في تصريحاتها وصول عدد المتوفين بسبب الفيروس 213 شخص بعد تأكيد 1982حالات إصابات جديده.

ولم يتوصل العلماء لسبب رئيسي وراء إنتشار هذا الفيروس بهذا الشكل بين البشر الامر الذي يصعب من إيجاد لقاح له.

وقال موقع هيلث لاين فإن الخبراء والمتخصصين نجحوا في السنوات الماضيه في تقليل المده في صناعه لقاحات الأمراض بسبب التقدم التكنولوجي وإلتزام من جانب الحكومات والمنظومات غير الربحيه بتمويل الأبحاث عن الامراض المعديه الناشئه.

يسابق العلماء الأن الزمن من أجل إكتشاف لقاح يعالج الفيروس كورونا الناشئ وإنه ممكن تقنياً ولكنه قد لا يمنع التفشي.

وتأتي عمليه صناعه لقاح مضاد لكورونا بعد تبادل العلماء الصينيون التسلسل الجيني للفيروس في قاعده بيانات عامه عبرالإنترنت يوم 10 يناير.

ومن بين الشركات التي تعمل علي صنع لقاح ضد كورونا وتسابق الزمن هي مودرنا الامريكيه للتكنولوجيا الحيويه وقالت بأنه يمكن توفير اللقاح لإجراء تجربه سريريه علي البشر بعد ثلاثه أشهر وتعمل هذه الشركه في هذه الصناعه مع المعهد الوطني الأمريكي للحساسيه والأمراض المعديه.

وتعمل الكثير من الشركات حول العالم علي إختراع لقاح يكون جاهز بعد أسابيع للتجربه علي البشر.

ومن المعروف أنه بعد صناعه اللقاح يتم تجربته علي الحيوانات وبعد ذلك يتم إجراء تجارب سريريه كبيره وصغيره علي البشر وهذه التجارب ضروريه لمعرفه أن الققاح يسير بشكل أمن وفعال.

وقالت وزيره البحث العلمي في ألمانيا يوم الجمعه بأنه من المتوقع تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا خلال شهور.

إقرأ ايضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق