كبيره الخبراء الأروبيين: المعركه ضد كورونا سوف تكون طويله لكن بإمكاننا تفادي الموجه الثانيه

0

قالت رئيسه المراكز الأروبيه للسيطره علي الأمراض والوقايه منها، ندريا أمون أن فيروس كورونا المستجد لن يختفي قريباً وعلي دول القاره العجوز الإستعداد للموجه الثانيه من الفيروس.

وقالت أمون في مقابله لها مع صحيفه “غارديان البريطانيه” أن سيناريو الموجه الثانيه من كورونا لا تعد نظريه بعيده عن الواقع، مضيفه أن السؤال الأن متي سيحدث ذلك وبأي حجم.

وقالت محذره بأن 80 إلي 90% من المواطنين في مختلف الدول لا يملكون المناعه في وجه كورونا، وأضافت الفيروس حولنا” ويتداول بوتائر أرفع مما كان في فبراير ويناير، لا أود رسم صوره ليوم القيامه لكن علينا أن نكون واقعيين، الوقت الحالي غير مناسب للإسترخاء تماماً.

وأضافت أمون أن الموجه الثانيه من الفيروس ليست خيارً لا مفر منه مبديه قناعتها بإمكانيه تفاديها إذا إستمر الناس بإتباع الإجراءات الإحترازيه والتباعد الإجتماعي.

أحد الخبراء المعركه مع كورونا ستكون طويله
أحد الخبراء المعركه مع كورونا ستكون طويله

ولفتت أمون أمر حدث بالفعل بين الناس وهو إنحسار عزم الناس علي مواجهه كورونا موضحه أن كثير يعتقد اليوم مع ظهور مؤشرات علي تراجع وتيره تفشي كورونا أن الأزمه قد إنتهت وشددت علي أن هذا ليس صجيجاً علي الإطلاق والخطر مازال قائماً.

وقالت أمون أن سبب الوفيات الكثيره التي خلفها الفيروس في بعض دول أروبا هو عدم إستجابه الحكومات هذه الدول أواخر يناير إلي الإستشاره التي قدمتها مراكز السيطره علي الأمراض بشأن تعزيز قدرات القطاع الصحي قبيل الجائحه المتوقع حدوثها.

وقالت أمون بإنها علي قناعه بأن المعركه مع كورونا ستدوم وقتاً طويلا وربما لن تنتهي أبداً وأعربت بإنها تعتقد بأن الفيروس لن ينتهي قريباً ويبدو إنه يتأقلم جيداً مع البشر.

المصدر: الغرديان

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق