فيسبوك تطلق مسنجر الأطفال في أكثر من 70 دوله جديده

0

أعلت شركه فيسبوك يوم الأربعاء الماضي عن إرسال تطبيق التراسل الموجه لفئه الأطفال messenger kids “ماسنجر كيدز” في أكثر من 70 دوله جديده وذلك في رغبه منها لإتاحه التطبيق أمام مزيد من الأطفال الذين يحتاجون لمزيد من التواصل.

فيسبوك يطلق ماسنجر للأطفال
فيسبوك يطلق ماسنجر للأطفال

وذكرت صفحه مساعده علي موقع التواصل الإجتماعي بعض الدول الذي أتيح فيها هذا التطبيق وهي اليابان نيوزيلاندا والبرازيل بالإضافه إلي عشرات من الدول الأخري كما أعلنت الشركه عن عدد من التغيرات علي التطبيق.

وقالت الشركه في تدوينه لها إنها اطلقت التطبيق في مزيد من الدول بسبب إزدياد حاجه الأطفال في التعلم عن بعد في ظل إنتشار فيروس كورونا كوفيد 19.

فيسبوك يطلق ماسنجر للأطفال
فيسبوك يطلق ماسنجر للأطفال

وعدلت الفيسبوك كيفيه إسنخددام الاطفال وأولياء امورهم في التطبيق حيث أصبح بإمكان الوالدين إختيار السماح لأطفالهم بالتحكم في طلبات الصداقه الخاصه بهم بدلاً من الإضطرار إلي إداره كل طلب نيابه عنهم ومع ذلك سيستمر الأباء في تلقي إشعارات بشأن أصدقاء اطفالهم الجدد عبر الماسنجر ويمكنهم إزاله أي صداقه.

وغيرت إداره الفيس من أليه عمل الجروبات إذ سيتمكن الأباء قريباً من الموافقه علي تمكين شخص بالغ مثل المعلم والمدرب، من إداره مجموعات تضم ابنائهم وسيتمكن الأباء أيضاً من جعل أسماء اطفالهم وصور ملفاتهم الشخصيه مرئيه لأصدقاء الأصدقاء في الولايات المتحده وكندا وأمريكا اللاتينيه.

والجدير بالذكر: أن خدمه التراسل الموجهه للاطفال علي الفيسبوك أثارت جدلاً في السابق ففي العام الماضي حيث سمح خطأ في التطبيق للاطفال إنشاء محادثات جماعيه مع أشخاص لم يوافق عليهم الأباء وتسبب ذلك في رد فعل عنيف من الكونجرس ودفع هذا أعضاء مجلس الشيوخ فيسبوك إلي إتخاذ نهج أكثر إستباقيه للأمان والخصوصيه.

هذا وسيبدأ طرح ماسنجر كيدز في الأسواق الجديده بدءً من اليوم وفي خلال ذلك سيكون التغيير الخاص بطلب الصداقه ووظيفه المجموعات متاحاً في الولايات المتحده الامريكيه بدءأ من اليوم علي ان يطرح في الأسواق العالميه في وقت لاحق.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق