فيسبوك تحظر شركه إسرائيليه بسبب منشورات وهميه

0

كشفت تقارير أن فيسبوك حظرت شركه إسرائيليه ناشئه إسمها”the spinner” من منصتها الأجتماعيه بسبب منشورات الشرطه الوهميه التي تسعي لغسل أدمغه المستخدمين عن طريق منشورات مزيفه ووهميه.

وقامت الفيس بوك بحظر الشركه لأن الشركه قادره علي إحداث تأثير في اللاوعي علي تفكير المستخدم وذلك من خلال عرض منشورات مضلله متخفيه في محتوي تحريري غير متحيز.

فيسبوك تحظر شركه أسرائيليه بسبب نشاطها علي الفيس بوك
فيسبوك تحظر شركه أسرائيليه بسبب نشاطها علي الفيس بوك

وأعترض الفيسبوك علي إستغلال الشركه للفيس بوك والأنستجرام للوصول لأغراضها وحظرت الفيس بوك الشركه ورئيسها لأي سبب كانوا يهدفون له.

وكشف في حوار للبي بي سي المؤسس والمشارك ورئيس قسم التشغيل في the spinner إليوت شيفلر بأن هذا الأجراء لن يمنع الشركه من القيام بمهمتها ولافض أن يستبعد الفيس بوك في المستقبل.

وشتمل مقالات الخاصه بالشركه كدفع الأباء لشراء كلب مثلاً او أقناع شخص للأقلاع عن التدخين أو تعاطي المخدرات وتشمل أيضاً معروضات الشركه منافيه للأخلاق منها أستهداف الشريك لأنخراط في العلاقه مثل”كيف أنقذ تعدد حالات الحب زواجي”.

بناءً علي هذا أرسل محامي شركه الفيس بوك إلي السيد شيفلر للشكوي حول ممارسات الشركه ووفقاً لقرير البي بي سي فأن الشركه تستخدم حسابات مزيفه وصفحات فيسبوك وهميه وذلك لجذب مستخدمي الفيس بوك وذلك من خلال الإعلانات وتنتهك هذه التصرفات شروط الفيس بوك وسياستها الإعلانيه وتطالب بوقف هذا النشاط فوراً.

وتقول الفيس بوك بأن إعلانتهم قد أزيلت بالفعل بينما تقول the spinner بانها تمارس نشاطها علي الفيس بوك منذو عام.

إقرأ ايضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق