تريند اليوم

فيروس كورونا أصبح خارج عن السيطرة و الأوقات الصعبة قادمة

“ينبغي أن أكون صريحا.. ما زلت أعتقد أن أمامنا أوقاتا صعبة في إبقاء الفيروس تحت السيطرة”.. أطلق رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تلك التصريحات ليدخل بها إلى دائرة الجدل المشتعلة حول العالم.

العالم واقع بين طرفي جدل ورهان على الحياة، ما بين شركات ودول وعلماء يتنافسون لإنتاج لقاحات أثبتت فاعليتها إلى حد ما ونتائج إجابية بشأن التصدي لفيروس كورونا المستجد، وبين علماء منظمة الصحة العالمية الذين يؤكدون بأن لا لقاحات لعلاج كورونا قبل حلول 2021.

بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني لم يعد يعرف المواربة بعد الحرب التي خاضها بنفسه ضد مرض كورونا والشفاء منه في أيام كان صعبة عليه، فقال أمام عدد من الممرضين في مستشفى “جي بي” الجراحي بلندن، إن معارضي اللقاحات “مجانين”، وذلك بالتزامن مع إعلان الحكومة عزمها التوسع في برنامج التطعيم ضد الإنفلونزا الشتوية.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني، أنه “مع استمرار الدولة في محاربة فيروس كورونا، نعتقد أنه من الممكن تخطي جائحة كورونا في منتصف السنة القادمة”.

وأكد جونسون أن بقاء قواعد التباعد الاجتماعي مرهون بقدرة بريطانيا على التحكم بتفشي الفيروس.

وكان المسؤول البريطاني قد قال الخميس لوسائل إعلام بريطانية، إنه يتعين على الناس مواصلة الحذر تجاه تهديد فيروس كورونا عند اقتراب فصل الشتاء، مشيرا إلى “إنها ليست نهاية القصة، ويتعين أن نكون حذرين للغاية مع اقتراب الشهور الأكثر برودة”.

قد يهمك أيضا |

السابق
وزيرة التضامن توجه بإنقاذ 3 أطفال بعد انتحار والدهم
التالي
«مصدر بالتعليم» يكشف عن مفاجأة بنتيجة الثانوية العامة

اترك تعليقاً