تريند اليوم

فرض عزل جزئى على قرية القيصرية في المحلة بعد ظهور 11 إصابة بكورونا

أكد اللواء حاتم زين العابدين رئيس مركز ومدينة المحلة بمحافظة الغربية، على بدء تطبيق العزل الجزئى على قرية القيصرية التابعة لمركز المحلة، بعد ظهور 11 إصابة بفيروس كورونا حتى الآن داخل القرية.

وأضاف اللواء حاتم زين العابدين لـ”اليوم السابع” أنه تم التنسيق مع مركز شرطة المحلة ومديرية الصحة، وانتشرت قوات الشرطة بالقرية، تحت إشراف اللواء مجدى عوض مساعد مدير الأمن لفرقة شرطة المحلة وسمنود، والعميد محمود كشك مأمور مركز المحلة، وفرق الترصد التابعة لمديرية الصحة، ومسئولى مجلس مدينة المحلة والوحدة المحلية.

وأشار إلى أنه تم نشر أكمنه على مداخل ومخارج المنطقة المعزولة بالقرية، والتى ظهرت بها الإصابات، كما قامت فرق الترصد بتجميع بيانات عن المخالطين للمصابين، والتشديد عليهم بالتوجه للمستشفى حال ظهور أى أعراض إصابة عليهم.

وكانت حالة من الفرحة والسعادة قد سيطرت على أهالى قرية صفط تراب مركز المحلة، بعد رفع العزل الصحى عن القرية، بعد 25 يومًا قضاها سكان القرية فى العزل، بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا المستجد.

وغادرت قوات الشرطة المتمركزة على مداخل ومخارج القرية، وتم رفع الصدادات المتواجده على مداخل القرية ومخارجها، وعادت الحياه إلى طبيعتها داخل القرية.

وكان الدكتور السيد قاعود مدير الإدارة الصحية بالمحلة ثان بمحافظة الغربية، قد أكد اتخاذ الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، قرارًا بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية، برفع العزل الصحى عن قرية صفط تراب التابعة لمركز المحلة مساء اليوم الأربعاء، بعد فرض عزل صحى على القرية استمر25 يومًا، بعد ظهور إصابات بفيروس كورونا بالقرية.

وأضاف لـ”اليوم السابع” أن أهالى القرية ضربوا مثالاً رائعًا فى الالتزام بتعليمات وزارة الصحة، رغم العدد الكبير من الإصابات بالقرية، ونفذوا التعليمات بانتظام وهو ما ساعد فى عدم ظهور أى إصابات أخرى بالقرية، مقدمًا الشكر لاهالى القرية على وعيهم الكامل وهو ما ساعد في السيطرة على الأزمة داخل القرية.

قد يهمك أيضا |

السابق
الولايات المتحده… غموض يحيط بحادثه قتل باحث صيني كاد يتوصل لنتائج مهمه عن كورونا
التالي
مطار مرسى علم الدولى يستقبل 32 عالقا مصريا عائدا من تونس

اترك تعليقاً