تريند الفيس بوك

عاجل الصحه تسجل 149 إصابه جديده بفيروس كورونا…و 7 حالات وفاه

الصحه تسجل 149 إصابه جديده بفيروس كورونا

أعلنت وزاره الصحه والسكان اليوم الإثنين تسجيل 7 حالات وفاه بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 و 149 حاله إصابه جديده ثبت إيجابيتها للفيروس جميعهم مصريين بينهم عائدون من الخارج وبإضافه للمخالطين لمن ثبت إيحابيتهم سابقاً ووفق إجراءات الحكومه للتقصي وكشف المصابي بالفيروس.

الصحه تسجل 149 إصابه جديده بفيروس كورونا
الصحه تسجل 149 إصابه جديده بفيروس كورونا

وأعلنت الحكومه خروج 12 من المصابين بالفيروس المستجد وكانوا متواجدون بمستشفي العزل بينهم سيده أجنبيه وذلك بعد تلقيهم العلاج اللازم وفق إرشادات منظمه الصحه العالميه وبهذا يرتفع عدد الذين تم شفائهم من الفيروس إلي 259 حاله حتي اليوم.

وقال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيره الصحه والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي بإسم الوزاره بإن عدد الحالات التي تحولت نتائح تحاليلها من إيجابيه إلي سلبيه لفيروس كورونا كوفيد 19 إرتفعت لتصبح 396 حاله من ضمنهم ال259 متعافياً.

وقال مجاهد أن العدد الإجالي لعدد المصابين فيروس كورونا في مصر حتي يوم الإثنين هو 1322 حاله من ضمنهم 259 حاله جري شفائها وخرجت من المستشفيو 85 حاله وفاه.

وأستعرضت الدكتوره هاله زايد وزيره الصحه والسكان تحليلاً وبائياً لتقيم الوضع الوبائي في مصر وتقييماً لحاله المصابين المتواجدين بالمستشفيات حيث تبين أن 88% منهم يعانون من أعراض بسيطه و 7% أعراض متوسطه كما لفتت إلي أن 3 % يعانون من اعراض حاده و 2 % في وضع حرج، مؤكده أن مصر من الدول ذات الإصابات البسيطه بالنسبه لعدد السكان وفقاً لتقسيمات منظمه الصحه العالميه.

وقسمت منظمه الصحه العالميه دول العالم إلي دول مرتفعه الإصابه ومتوسطه الإصابه ووبسيطه الإصابه ومنهم مصر وأشارت الوزيره بأن 30% من المتوفين بسبب الفيروس توفوا قبل وصولهم المستشفي.

إقرأ أيضاً:

السابق
عاااجل نقل رئيس وزراء بريطانيا للعنايه المركزه بسبب كورونا
التالي
وزير القوي العامله: صرف ال 500 جنيه الأحد المقبل ل 1.5 مليون مستفيد بمصر

اترك تعليقاً