عاجل| الأرصاد توضح حالة الطقس في الوطن العربي خلال أيام عيد الأضحى

0

أعلن الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يكون الطقس خلال أسبوع عيد الأضحى معتدل على السواحل الشمالية، حار رطب على محافظات الوجه البحري والقاهره ومدن القناة، وشديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد وجنوب سيناء خلال ساعات النهار، لطيف ليلا على كافة الأنحاء.

وحذر أحمد عبدالعال، من تكون الشبورة المائيه في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والطرق المؤدية إلى مدن القناة وسواحلنا الشمالية، خلال هذه الفترة، مؤكدا أن مستوى الرؤية جيد يسمح بحركة السفر على كل الطرق بكل أمان.

وأكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الأجواء بصفة عامة تسمح للمواطنين بالخروج للمتنزهات والحدائق العامة والاستمتاع بها وبجميع الشواطىء المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط وكذلك مسطح نهر النيل.

السواحل الشمـــالية من 32 إلى 33 درجة.
الوجه البحري والقاهرة من 36 إلى 38 درجة.
شمال الصـــــعيد من 38 إلى 40 درجة.
جنوب الصـــــعيد من 40 إلى 42 درجة.
جنوب سينـــــاء من 38 إلى 40 درجة.

الطقس في بلاد الشام خلال فترة عيد الاضحى المبارك:

ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة في بلاد الشام، وتكون الأجواء مشمسة صيفية اعتيادية، تميل للبرودة في المساء وترتفع نسب الرطوبة في الساحل الفلسطيني والسوري.

الطقس في الخليج العربي خلال فترة عيد الأضحى المبارك:

تبقى الأجواء ما بين حارة الى شديدة الحرارة في أغلب عواصم شبه الجزيرة العربية مثيرة للأتربة في بعض المناطق المكشوفة، هناك تكونات رعدية في بعض المناطق في اليمن والمملكة العربية السعودية ودرجات الحرارة حول ال °41 مئوية في الرياض.

الطقس في دول المغرب العربي ومصر خلال فترة عيد الأضحى المبارك:

أجواء مشمسة ومقاربة لل °40 في العاصمة القاهرة، في حين يستمر تأثير الموجة الحارة اغلب أيام العيد في دول المغرب العربي 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق