عاااجل.. الصحه تعلن عن أول إصابه بفيروس كورونا في مصر ..هو شخص أجنبي

0

أعلنت وزراه الصحه والسكان ونمظمه الصحه العالميه عن إكتشاف أول حاله حامله لفيروس كورونا في مصر وهذا الشخص أجنبي وليس مصري.

وأوضح الدكتوور خالد مجاهد مستشار وزيره الصحه ووالسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي بأسم الوزاره بأن الوزاره نجحت في إكتشاف أول حاله مصابه بفيروس كورونا بمصر وذلك بسبب الخطه الإحترازيه التي تطبقها الدوله من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعه القادمين من دول ظهرت بها إصابات من فيروس كوروونا المستجد والفرق الوقائيه التي تتباعهم كل ساعه وتم إجراء التحاليل المعمليه للحاله المشتبه بها بإصابتها وجائت بالفعل إيجابيه برغم عدم ظهور أي عرض مرضي عليه.

 الصحه تعلن عن أول إصابه بفيروس كورونا في مصر
الصحه تعلن عن أول إصابه بفيروس كورونا في مصر

وأكمل مجاهد بأنه علي الفور أبلغ منظمه الصحه العالميه كما ـنخذ كافه الإجراءات والتدابير الوقائيه وذلك بالتعاوون مع منظمه الصحه العالميه، وتم نقل الحاله بإحدي سيارات الإسعاف ذاتيه التعقيم إلي المستشفي لعزله ومتابعه صحته والإطمئنان عليه ووأكد بأن الحاله مستقره ولم تظهر عليها أي أعراض.

وأثني الدكتور جابور ممثل منظمه الصحه العالميه بمصر بسرعه وشفافيه الحكومه المصريه في التعامل مع الفيرووس، وحرصها علي إبلاغ المنظمه عن الحاله فور الإشتباه بها وأثني علي الإجراءات الإحترازيه التي قامت بها الحكومه للتعامل مع الأزمه.

وأكد جابور علي أن مصر من أوائل الدول التي وضعت خطه وقائيه للتعامل مع فيروس كورونا المستجد وكيفيه التعامل مع الحالات فور إكتشافها كما مصر من أوائل الدول بإقليم شرق المتوسط التي منحتها منظمه الصحه كواشف دقيقه للفيروس.

وتقوم الوزاره بإجتاعات طارئه مع كافه الجهات المعنيهووإنعقاد غرفه إداره الأزمات لمتابعه وضع فيروس كورونا المستجد بمصر.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق