طريقة عمل فراخ مشوية بالفرن

0

المكوّنات كيلو واحد من الدجاج. ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون. ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. ملعقتان كبيرتان من الخل. ملعقتان كبيرتان من خل السميك. ملعقتان كبيرتان من صلصة الصويا. ملعقتان صغيرتان من الملح. ملعقتان صغيرتان من الفلفل الحلو (البابريكا). ملعقتان صغيرتان من القرفة. ملعقتان صغيرتان من البهار المُشكل. فصان من الثوم المهروس. ملعقتان صغيرتان من الأوريجانو. ملعقتان صغيرتان من الريحان المجفف.

طريقة التحضير يتم تحضيره كالآتي: يُغسل الدجاج بشكل جيد، ويوضع داخل مصفاة حتّى تخرج جميع السوائل الزائدة منه. توضع المكونات السابقة الذكر في وعاء، وتُحرّك جيداّ. يُوزّع خليط البهار على الدجاج، ويجب الحرص على وضعه بين الجلد واللحم، ومن داخل الدجاجة وخارجها. توضع الدجاجة في كيس، وتترك في الثلاجة لعدة ساعات، او لطيلة الليل. يُسخّن الفرن على درجة حرارة تصل إلى 190 درجة مئويّة، ويوضع الرف السفليّ. تُحضر الصينية المخصصة للشوي، ويُفضل أنْ تكون الصينية ذات قمع ملتصق، وذلك لتثبيت الدجاج عليه. توضع الدجاجة في جزء الصينية المرتفع، ويوضع بقية الخليط الموجود في الكيس في طبق آخر. يوضع الدجاج داخل الفرن لمدة تتراوح ما بين (60-70 دقيقة)، وذلك إلى أنْ ينضج ويكتسب اللون الذهبيّ الغامق، ويجب دهنها بخليط التتبيلة بين الفينة والأخرى. يُقدّم الدجاج المشويّ مع البطاطس المقليّة، ومع صلصة الثوم.

شوربة الدجاج المشوي في الفرن المكوّنات ملعقة واحدة وكبيرة من زيت الزيتون. حبتان من البصل المُقطّع. ملعقة كبيرة من أوراق الزعتر المُقطّعة إلى قطع كبيرة الحجم. ثلاثة أكواب من مرق الدجاج. 300 غرام من الدجاج المشويّ في الفرن. 50 غرام من البازيلاء المجمدة والمذابة. ملعقتان كبيرتان من لبن الزبادي. فص واحد من الثوم المهروس. حبة واحدة من عصير الليمون.

طريقة التحضير يتم التحضير كالآتي: تسخين الزيت في وعاء ذي قاعدة ثقيلة. إضافة الجزر، والزعتر، والبصل إلى الزيت، ويُتركوا لمدة 15 دقيقة؛ وذلك من أجل أن يتحمر لونها. إضافة المرق إلى المكونات السابقة، ويُترك حتّى يغلي لمدة 10 دقائق. هرس الشوربة في الخلاط، وإضافة الدجاج والبازيلاء والتوابل، وتترك في الغلي لمدة 5 دقائق. خلط لبن الزبادي، والثوم، وعصير الليمون مع بعضها البعض، وإضافتها إلى الخليط الموجود في الوعاء، ثمَّ تصبح الشوربة جاهزة للتقديم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق