طبيب: فيروس كورونا علي وشك الإنتهاء ولن نشهد موجات تفشي كالسابق

0

في بشري للعالم وعلي عكس تأكيدات منظمه الصحه العالميه الأربعاء أن الفيروس المستجد قد لا يختفي أبداً، قال طبيب فرنسيا المثير للجدل ديديه راوول إن فيروس كورونا علي وشك الإنتهاء مستبعداً ظهور موجات ثانيه للوباء الذي اطاح بأكثر من 300 ألف إنسان حول العالم.

وأكد الطبيب الذي يرأس مصلحه الأمراض المعديه في مستشفي مارسيليا بفرنسا أن الفيروس يتراجع بشكل ملحوظ عالمياً متوقعاً ألا تسجل إصابات جديده بشكل كبير، بل إنتهاء هذه الازمه التي تسببت في زعر العالم برمته.

وأشار إلي أن ديناميه الجائحه تراجعت بشكل كبير كما إن كافه المعطيات العلميه تؤكد أن الفيروس في طريقه للإنتهاء مضيفاً إلي أن بعض الحالات تظهر بطبيعه الحال هنا وهناك لكنا لن لن نشهد بعد اليوم موجات تفش كالسابق ، ولكن فد يستمر تسجيل عدد من الوفيات جراء كوفيد 19 نتيجه بعض الحالات المتأزمه.

وأستدل علي الوضع في مدينه مارسيليا الفرنسيه فأكد علي أن كورونا بدأ ينتهي فيها مع تسجيل حاله واحده يوم الإثنين الماضي علي سبيل المثال علي الرغم من خضوع 1200 شخص للإختبارز

أجري مجموعه من العلماء بمستشفي ماساتشوستس العام في بوسطن الولايات المتحده الأمريكيه تحليلاً ل 412 شخصا تعافوا من فيروس كورونا.

تسببت الكمامات الطبيه في مشكله رؤويه حاده لشاب من مدينه ووهان الصينيه، إذ سقط فجاه علي الأرض وهو يركض وذلك نتيجه لجريه 3 كيلو مترات وهو يرتديها متبعاً إجراءات الوقايه.

بينما حذر باحث في الأمراض المعديه من ان فيروس كورونا المستجد مازال في مرحله اولي من مهاجمه العالم وأن السيناريو الأسوأ لم يأتي بعد.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق