تريند الفيس بوك

سعد الهلالي: المصريين لن يقع لهم طلاق لأنهم بيقولوا طلاء

سعد الهلالي المصريين لن يقع لهم طلاق لأنهم يقولوا طلاء

قال الدكتور سعد الهلالي أستاذ الفقه المقارن بجامعه الأزهر، أن المذهب الظاهري أفتي بعدم وقوع الطلاق كون الزوج حائضاً حيث أن إبن تيميه وابن القيم أفتوا بعدم وقوعه بينما أفتي باقي الفقهاء بوقوعه.

سعد الهلالي المصريين لن يقع لهم طلاق لأنهم يقولوا طلاء
سعد الهلالي المصريين لن يقع لهم طلاق لأنهم يقولوا طلاء

وكان الأستاذ سعد الهلالي في لقاء مع عمر أديب في برنامج الحاكيه علي فضائيه mbc مصر وأضاف بأن لجنه الفتاوي في الأزهر تفتي بعدم طلاق المرأه الحائض وفق المذهب الظاهري وانها تحاول أن تبحث عن حيله لبقاء الأسره وعدم تشتيها.

واكمل أن 1% من الفقهاء قالوا رأي والأستاذ علي جمعه يفتي به بكل شجاعه علي الهواء وهو يقول بأن المصريين لا يقع لهم طلاق لأنهم يقولوا طلاء بالهمزه وليس بالقاف.

ويقول الهلالي بأن الأزهر لم يقل بعدم وقوع الطلاق الشفوي، ولكن قال هذا لجنه من هيئه كبارالعلماء في 5/2/2017م ، وقال أن هذه الهيئه أجتمعت مره ويحق لها شرعاً أن تجتمع مره أخري وتراجع نفسها وباب المراجعه موجود ومفتوح شرعاً وتفتي بعدم وقوعه مثل قضايا ختان الإناث وفوائد البنوك.

وطالب الهلالي بعدم القول بأن الأزهر الشريف يرفض مسأله إلغاء الطلاق الشفوي” متقولش رأي الأزهر ولكن قول رأي المجتمعين في هيئه كبار العلماء ودول أساتذه وليهم الاحترام والفقه قائم علي الإختلاف.

ووجه الهلالي رساله لمجلس النواب قائلاً” أنا بقول لمجلس النواب أنت لك الحريه المطلقه: ديه وجهه نظر ورأي وليس هذا رأي الله ومراده ولكنه رأي فقهي محترم وهناك رأي فقهي أخر يجب النظر له.

إقرأ ايضاً:

السابق
شريف منير: مني فاروق ممثله شاطره وأكون سعيد لو أشتغلت معها
التالي
وكيل الموسيقيين يكشف حقيقه مخاطبه اليوتيوب لوقف المهرجانات

اترك تعليقاً