رئيس هيئة الرعاية الصحية لـ”البرلمان”: مصر بها أعلى نسبة شفاء من “كورونا”

0

قال الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزير الصحة ورئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إن الوزارة تنتهج الوضوح والشفافية في مواجهتها لجائحة فيروس كورونا وتعاملها مع الأزمة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور محمد العمارى رئيس اللجنة، لمتابعة آخر المستجدات في أزمة فيروس كورونا.

وأكد مساعد وزير الصحة، أنه يوجد اهتمام كبير بحماية ودعم الأطقم الطبية، قائلاً: “رئيس الجمهورية يولي اهتماماً كبيرًا بالأطقم الطبية، وحاليًا يطلق علينا الجيش الأبيض، وهذا شرف لنا، ويعطي دفعة معنوية تحفز الأطقم الطبية في مواجهة هذا الوباء”.

وأشار إلى أن الرئيس وجه بزيادة بدل الأطقم الطبية، مع بدل إضافي للعاملين في مستشفيات العزل قيمته 350 جنيها، مؤكدا أن المكافآت والبدلات التى يتم صرفها للأطقم الطبية معفاة من الضرائب والرسوم، متابعا: “كل الجهود المبذولة من الأطقم الطبية لا يوازيها أى مقابل مادى”.

وردا على سؤال بعض النواب عن مشاركة المستشفيات الجامعية فى هذه الجائحة، أشار مساعد وزير الصحة ورئيس هيئة الرعاية الصحية، إلى أن هناك استراتجيات تحكم عمل المؤسسات، وأن هناك تنسيق مع وزير التعليم العالى، وأن المستشفيات الجامعية أحد المقدمين الرئيسيين للخدمة الصحية فى مصر، ولا يمكن إغفال دورها فى مواجهة جائحة كورونا.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى أن نسبة الشفاء من فيروس كورونا في مصر من أعلي نسب الشفاء في العالم، وذلك أمر يضاف لمكتسبات الدولة المصرية.

وقال السبكي، إن وزيرة الصحة توجه الشكر لمجلس النواب علي تعديل قانون الأمراض المعدية، وهو ما يؤكد تضافر جهود مؤسسات الدولة لمواجهة الجائحة.

قد يهمك أيضا |

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق