دراسه: فيروس كورونا يمكنه تحمل الحراره المرتفعه لوقت طويل

0

في دراسه تستهدف سلامه تقني المختبرات الذين يتعاملون مع فيروس كورونا الجديد تبين لمجموعه من العلماء تبين لمجموعه من العلماء أن الفيروس يتحمل التعرض الطويل لدرجات الحراره.

فيروس كورونا يمكنه تحمل الحراره المرتفعه لوقت طويل
فيروس كورونا يمكنه تحمل الحراره المرتفعه لوقت طويل

وقامت مجموعه من العماء الفرنسيين، بقياده الأستاذ في جامعه”إيكس مرسيليا” ريمي شاريل بتعريض فيروس كورونا المستجد الذي سبب وباء كوفيد 19، إلي درجه حراره بلغت 60 مئويه لمده ساعه ووجدوا أن بعض السلالات لا تزال قادره التكاثر حتي في ظل هذه الحراره المرتفعه.

ووفقاً للتجربه كان علي العماء تقريب درجه الحراره إلي درجه الغليان تقريباً لقتل الفيروس تمامً، وفقاً للدراسه التي نشرت نتائجها علي موقع” بيو ركسيف”

ويعتقد العلماء أنه ستكون لنتائج هذه الدراسه أثار علي سلامه تقني المختبرات الذين يعملون مع الفيروس، وفقاً لما ذكرته صحيفه” ساوث تشاينامور نينغ بوست”

وفي التجربه حقن فريق من العلماء خلايا كلي قرود خضراء أفريقيه بالفيروس وهي وسط مضيف قياسي لإختبارات النشاط الفيروسي مع سلاله معزوله من مريض في برلين بألمانيا.

ووقالت الدراسه بإن إلي أن عمليه التسخين أدت إلي إنخفاض واضح ف العدوي ولكن بقيت سلالات حيه كافيه قادره علي بدء جوله اخري من العدوي.

ويشار إلي إنه كان هناك أمل في أن يتراجع الفيروس في نصف الكره الشمالي مع إرتفاع درجات الحرار ومع تغير الفصول حيث أفادت بعض الدراسات أن البلدان الأسوئيه أبلغت عن عدد أقل من الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق