دراسه طبيه تكشف فشل دواء الملاريا بعلاج كورونا!

0

قال باحثون ومسؤولون في الصحه العامه إن دواء الملاريا الذي وصفه الرئيس دونالد ترامب كعلاج لفيروس كورونا فشل في مساعده المرضي في مدينه نيويورك علي محاربه المرضي.

وجاء فشل الدواء “هيدروكسي كلوروكلين ” سواء عند إستخدامه بمفرده أو مضاد حيوي وجاءت الدراسه علي معلومات أن المرضي الذين يتلقون هيدروكسي كلوروكلين كان أكثر عرضه للوفاه، خاصه إذا تم علاجهم أيضاً بالمضادات الحيويه أرثيروميسين من أولئك الذين لم يتم إعطاؤهم أيا من الأدويه، علي الرغم من أنهم كانوا أيضاً مرضي وكان لديهم الكثير من مضاعفات المرض.

تؤكد النتائج التي توصل إليها الباحثون في كليه الصحه العامه بجامعه” ألباني” ووزاره الصحه بولايه نيويورك علي العديد من التقارير الأخري التي فحصت الدواء، والذي كان ترامب يدعمه منذ البدايه وبصوت مرتفع في وقت مبكر من التفشي بناء علي النتائج الاوليه من دراسه فرنسيه منذ ذك الحين أثار إنتقادات، وجدت مراجعه السجلات الطبيه من1438 مريضاً في المستشفي في مدينه نيويورك أن السكته القلبيه كانت أكثر شيوعاً في أولك الذين يتلقون كلا الدواءين.

تم تبني الأدويه علي نطاق واسع من قبل الاطباء الذين لديهم القليل من خيارات العلاج الاخري ل كوفيد 19 عندما ظهر الوباء لأول مره في نيويورك عولج أكثر من ثلثلي المرضي بهيدروكسي كلوركلين، علي الرغم من الأدله القليله علي أن الدواء سيكون مفيدا.

وحذرت إداره الغذاء والدواء الأمريكيه منذ ذلك الحين من إستخدامها العشوائي مشيره إلي أثار قاتله المحتمله للقلب وقالت المعاهد الوطنيه الأمريكيه للصحه أيضاً إنه لاتوجد أدله كافيه لدعم إستخدام الدواء خارج التجارب السريريه وحذرت من إستخدامه مع المضادات الحيويه.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق