توب 10

دراسه: ثلث المصابين بهذه الامراض يهددهم كورونا بالموت

أمراض تسبب الوفاه لدي مصابي كورونا

كشفت دراسه بريطانيه حديثه أن السمنه والخرف وأمراض أخري مثل السكري والقلب، ترتبط بشكل كبير بالوفاه لدي المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأظهرت نتائج الدراسه وفاه ثلث المرضي المصابين بفيروس كورونا الذين تم إدخالهم المستشفي ويعانون في الوقت نفسه من السمنه والخرف وحالات مرضيه أخري مزمنه.

أمراض تسبب الوفاه لدي مصابي كورونا
أمراض تسبب الوفاه لدي مصابي كورونا

وأجري الدراسه “الأتحاد السريري للفيروسات التاجيه” في بريطانيا وشملت حوالي 17 ألف شخص ممن تم إدخالهم إلي المستشفيات بسبب الإصابه بفيروس كورونا وفق ماذكره موقع إسكاي نيوز.

وأكدت الدراسه أن 33 % من المرضي ماتوا، وكان معدل الوفيات بين من دخلوا للعنايه المركزه 45% وإرتفعت النسبه إلي 53% لمن تلقوا التهويه العاديه.

ووجدت الدراسه بأن 53% من المرضي الذين شملتهم وكانوا يعانوون من كورونا كان يعاني من حالات مرضيه سابقه حيث وجد 29% لديهم أمراض قلب المزمنه الاكثر شيوعاً يليها مرض السكري وأمراض الرئه المزمنه والربو.

لكن الدراسه وجدت أيضاً أن خطر الوفاه كان أعلي بنسبه 39% من بين مرضي الخرف و 37 % لدي مرضي السمنه و13% عند من يعانون من أمراض القلب.

وخلصت الدراسه إلي ان مرضي فيروس كورونا ممن يعانون مشكلات صحيه أخري مثل أمراض الرئه والكلي والقلب يمكن أن يواجهوا فيروس كورونا بطريقه أفضل ممن يعانون من السمنه.

وويعتقد الباحثون أن سبب زياده الخطر علي من يعانون من السمنه قد يكون بسبب ضعف وظائف الرئه وربما بسبب الإلتهابات في الأنسجه الدهنيه لا سيما الانسجه الدهنيه حول الأعضاء الداخليه.

وممكن تسبب هذه الإلتهابات بما يسمي ب ” عاصفه السيكوتين” الناتجيه عن إنتاج الجهاز المناعي مضادات دفاعيه بشكل مفرط لا يحتاج لها الجسم الامر الذي قد يؤدي للوفاه.

وكان متوسط عمر أولئك الذين توفوا بالمستشفيات بسبب فيروس كورونا ممن شملتهم الدراسه 80 عاماً ولم يكن لدي سوي 12% منهم اي حالات مرضيه سابقه.

إقرأ أيضاً:

السابق
إصابه عميد كليه طب الأسنان بجامعه القاهره بفيروس كورونا وغلق الجامعه 14 يوم
التالي
الصحة: 269 إصابة جديدة بفيروس كورونا و12 وفاة وبينهم 3 أجانب

اترك تعليقاً