خبراء فيروسات يحذرون من إستخدام التكييف: بيئه خصبه لإنتشار كورونا

0

مع بدايه إرتفاع درجات الحراره حذر خبراء فيروسات واطباء من إستخدام التكيفات، وأشارو بما إنها توفر درجات حراره منخفضه فهي تخلق بيئه خصبه لإنتشار فيروس كورونا المستجد الذي يؤرق العالمم حالياً.

وقال الدكتور محمد احمد علي أستاذ الفيروسات بالمركز القومي للبحوث، والذي يعمل علي تطوير لقاح للوقايه من الفيروس فالحراره تعمل علي قتل الفيروس المستجد كورونا كوفيد 19 وغيره من الفيروسات وكلما إرتفعت درجه الحراره تسبب ذللك في قتله، بمعني أن الحراره المنخفضه تساعد علي بقائه حي وإنتشره بصوره أكبر.

وشكك أستاذ الفيروسات في الأراء التي تقلل من أهميه الحراره في قتل الفيروس، وأكد علي أن الحراره المرتفعه تؤثر سلباً علي الفيروس المستجد وأيضاً علي كافه الفيروسات ويسبب قتلها ولكن بشرط أخذ كل الإجراءات الوقائيه الأخره اللازمه لكي لا ننقل الفيروس بعضا لبعض وثم نعطي الحراره الفرصه لقتل الفيروس.

درجات الحراره تقتل فيروس كورونا
درجات الحراره تقتل فيروس كورونا

وأيضاً قالت الدكتوره عايده عبد المحسن أستاذ طب المجتمع ومدير إداره مكافحه العدوي بمركز التميز بالمركز القومي للبحوث إن التكييف يوفر بيئه خصبه لنشر الفيروسات عموماً ومن ضمنها فيروس كورونا خاصه وأن ميكانزم الخاص بعمل التكييف لا يعتمد علي تجديد الهواء بالغرفه، وإنما إعاده ضخه بعد تبريده.

وأكد مدير مكافحه العدوي أن المكان الذي لا يكون به مصدر تهويه ويعتمد علي التكييف فقط يوفر بيئه خصبه لإنتقال أي فيروس خصوصاً عند تواجد شخص مصاب بالفيروس في نفس المكان.

واكملت لمكافحه فيروس كورونا أو أي فيروس خاص بالإنفلونزا أوو الفيروسات التي تنتقل عبر الرذاذ يجب أن يكون هناك تهويه جيده وعدم إستخدام تكييف في الوقت الحاليحتي ولو زادت درجات الحراره وقالت لا بد من تقليل التزاحم والإختلاط الذي يسبب إنتشار سريع للفيروس.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق