تريند اليوتيوب

حواس يتحدث عن سيدنا موسي وفرعون: مافيش دليل في الأثار المصريه عليهم

زاهي حواس لا دليل علي وجود فرعون وموسي قي الأثار المصريه

تحدث الدكتور زاهي حواس عالم الأثار المصري المشهور ووزير الأثار السابق عن حقيقه لعنه الفراعنه وقال بأنها لا وجود لها وهي مجرد خرافه.

وتحدث عن قصه طريفه حدثت امامه في برنامج القاهره الأن المذاع علي قناه العربيه الحدث تحدن عن مساعد له إسمه الشيخ عبد الموجود وكان يعمل ضمن فريقه قال له” لو شلت أي حجر من ديل أبو الهول هتلاقي سرداب طويل ممتد وكل من حاول الدخول للسرداب واجهته لعنه الفراعنه” وقال حواس بان الملك فليب ملك بلجيكا دخل معه في السرداب ولم يحدث له شئ.

زاهي حواس لا دليل علي وجود فرعون وموسي قي الأثار المصريه
زاهي حواس لا دليل علي وجود فرعون وموسي قي الأثار المصريه

وعن سبب ظهور هذه الأشاعه الغير حقيقيه عن لعنه الفراعنه بان السبب يعود لو فتحنا مقبره بها مومياء مر عليها 300 عام سوف يكون هناك جراثيم غير مرئيه تقوم بقرصهم فتتسبب لهم في الوفاه ، وقال بأنه يقوم بفتح أي مقبره ويتركها لمده ساعتين أو ثلاثه قبل أن يدخل لها حتي يدخل الهواء النقي لها.

وتحدث زاهي حواس عن السبب الحقيقي وارء وفاه توت عنخ أمون قائلاً: قمنا بعمل أشعه سينيه للمومياء وتبين منها بأنه كان يعاني من الفلات فوت والملاريا وتأكدنا بنسبه 100% بأنه لم يقتل وكان البعض أرجع أنه قتل بسبب فتحه موجوده في مؤخره رأسه فأستنتجوا انها بأصابه ببلطه ولكن تبين بأن الفتحه موجوده في الأسره 18 لوضع سائل التحنيط.

وأكمل حواس بأنه هناك إتجاه لعمل دراسه مفصله هذا العام عن الموميات الملكيه وذلك من خلال فحص وتحليل ال dna.

وقال حواس بأنه يسعي الأن لإيجاد مقبره الملكه نفرتيتي وقال بأنه يبحث الأن في وادي الملوك وسو6ف يعلن عن الإكتشافات التي أكتشفها في مؤتمر صحفي فهو يقوم بالحفر في المنطقه التي تقع بين المقبره التي حكم بها توت عنح امون وبين وبين جد أمنحوتب الثالث حيث يعتقد بأن نفرتيتي حكمت هناك لبعض الوقت من ثم دفنت هناك وهذا هو السر الذييسعي لإثباته.

وبخصوص هويه فرعون الذي واكب دخول الأنبياء يوسف وموسي لمصر بأنه لا توجد أي دليل في الأثار المصريه علي وجود فرعون موسي إطلاقاً وكل مايقال ماهو سوي تكهنات.

إقرأ أيضاً:

السابق
تفاصيل مصرع غواص أثناء تطهير بالوعه بالأسكندريه وصور لشهيد العمل
التالي
بعد حالتي تعلق في الأسانسير في الرحاب ومصر الجديده سنقدم لكم إرشادات عند التعلق بالأسانسير

اترك تعليقاً