تريند اليوم

حالة الطقس : غدًا رياح مثيرة للرمال والأتربة وأمطار

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، غدًا الثلاثاء، رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على كافة الأنحاء، تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على السواحل الشمالية الغربية، وتصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

عاصفة التنين
تتعرض مصر والمنطقة بأكملها لموجة طقس سيء، وصفتها الحكومة المصرية “بالغير مسبوقة”، ابتدأت اليوم ومستمرة ليوم السبت المقبل.

وبسبب هذه الموجة السيئة، أعلنت الحكومة المصرية أن اليوم الخميس، إجازة في القطاعين العام والخاص.

من جانبها أعلنت وزارة الري، أن ذروة أمطار اليوم الخميس، بدأت الظهر ومستمرة حتى المساء.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من الطقس السئ، مع وصول سرعة الرياح إلى 30 عقدة في بعض المناطق.

وقالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الإستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن المناطق الصحراوية والمكشوفة هي المناطق الأكثر تضررًا من موجة الطقس.

ونصحت شاكر، بعدم نزول الشارع إلى في حالة الضرورة القصوى، مع ارتداء ملابس ثقيلة، مع ارتداء الكمامة في حالة الخروج.

كما يتوقع الخبراء طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، لطيف على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، والطقس ليلاً مائل للبرودة على معظم الأنحاء، بارد على السواحل الشمالية الغربية، لطيف على جنوب الصعيد، وهناك أمطار خفيفة على مناطق متفرقة على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وتكون حالة البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، والبحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية جنوبية شرقية.

وعن درجات الحرارة الصغرى والعظمى، فتكون القاهرة «20– 27»، الإسكندرية «18– 22»، قنا «19- 35»، الأقصر «20- 36»، أسوان «20– 37».

قد يهمك أيضا |

السابق
الصحة العالمية تجيب: هل يتكرر سيناريو إيطاليا في مصر بشأن كورونا؟
التالي
الأمير تشارلز يخرج من “عزلة كورونا”

اترك تعليقاً