تفاصيل الساعات الأخيره في حياه الطبيب أحمد اللواح”ضحيه كورونا”

0

أدت الاطقم الطبيه بمستشفي أبو خليفه بالإسماعيليه المخصصه لعزل حالات كورونا صلاه الجنازه اليوم علي الدكتور الراحل أحمد اللواح أستاذ الباثولوجيا الأكلينيكيه بكليه الطب جامعه القاهره، والذي توفي من الساعات الاولي من صباح اليوم نتيجه إصابته بفيروس كورونا المستجد عن عمر يناهز 57 عام.

تفاصيل الساعات الأخيره من حياه الطبيب احمد اللواح
تفاصيل الساعات الأخيره من حياه الطبيب احمد اللواح

ونعي شعب بورسعيد بأكمله الدكتور الخلوق أحمد عبده اللواح الذي كان مثال للطبيب المجد الذي يتفاني في عمله وكان يتميز بسيره حسنه بين كل أطياف الشعب الباسل شعب بورسعيد.

تفاصيل الساعات الأخيره من حياه الطبيب احمد اللواح
تفاصيل الساعات الأخيره من حياه الطبيب احمد اللواح

وقال مصدر طبي بالمستشفي إنه تم أداء الشعائر الشرعيه من تغسيل المتوفي وتكفينه داخل مستشفي العزل بالإسماعيليه وتم إقامه صلاه الجنازه له قبل أن يغادر جثمان الفقيد لمثواه الأخير، كان الهيئه العامه للرعايه الصحيه فرع بورسعيد قد كشفت تفاصيل وفاه الدكتور أحمد عبده اللواح أستاذ التحاليل الطبيه بجامعه الأزهر الذي وافته المنيه في ساعات مبكره من يوم الإثنين عن عمر يناهز 57 عام إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الهيئه العامه للرعايه الصحيه إنه في تمام الساعه العاشره والنصف مساءً من يوم السبت وردت مكالمه من الدكتور شادي الخميسي للإبلاغ عن الحاله منوها إنها حرجه للغايه، وأكد علي إنها إيجابيه للفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وربما تحتاج لجهاز تنفس صناعي وعلي الفور تم التنسيق لنقله لمستشفي التضامن ببورسعيد.

تفاصيل الساعات الأخيره من حياه الطبيب احمد اللواح
تفاصيل الساعات الأخيره من حياه الطبيب احمد اللواح

وأضافت الهيئه العامه للرعايه الصحيه أنه تم تجهيز غرفه إستقبال الحالات الحرجه بقسم الطوارئ بجهاز تنفس صناعي وماسك cpap وكان في إنتظاره طاقم طبي مكون من مدير المستشفي وطبيب الرعايه المركزيه وطبيب الطوارئ وطاقم التمريض المدرب علي التعامل مع حالات كورونا.

وتقول الهيئه بانه تم تقييم حاله الدكتور أحمد بانها حرجه للغايه حيث كانت نسبه الأكسجين في الدم منخفضه جداً مع إرتفاع في ضغط الدم وضيق حاد في التنفس وتم التعامل مع الحاله وإعطائها الدواء لإرتفاع ضغط الدم بعد إستشاره الدكتور محمد أمام إستشاري القلب والاوعيه الدمويه وإعطائه الدواء اللازم وبالفعل إنخفض ضغط الدم وتحسنت نسبه الإكسجين بالدم لتصل إلي 95 % وفقاً لتعليمات وزاره الصحه والسكان وتم نقل الحاله لأاحد مستشفيات العزل وهي أبو خليفه بالإسماعيليه وتم التنسيق من خلال غرفتي الطوارئ والازمات بوزاره الصحه والسكان وتم التنسيق مع هيئه الإسعاف المصري.

وأشارت هيئه العامه للصحه بانه تم نقل الطبيب بسياره أسعاف مهيئه ومجهزه بجهاز تنفس صناعي برفقه الدكتور مصطفي شعبان مدير المستشفي وطبيب الرعايه المركزه وطاقم الإسعاف وتم إستقبال الحاله بمستشفي أبو خليفه وتقديم الرعايه الصحيه التامه له وفق البرتوكولات المعروفه وحدث تحسن ملحوظ للحاله امس.

وأوضحت الهيئه بانه حدث تدهور مفاجئ للحاله ووافته المنيه الساعه 12 و30 دقيقه من صباح يوم الإثنين ولقد إنتقلت العدوي وفق لجان التقصي من أحد الأشخاص الذين خالطهم الطبيب وهو رجل هندي توفي منذو أسابيع نتيجه إصابته بكورونا وكان الطبيب تحت العزل الذاتي في منزله قبل أن ينتقل للمستشفي، ونعت الهيئه العامه للصحه ادلكتور الراحل أحمد عبده اللواح طبيباً مصرياً مخلصاً وتقديراً لجهود هذا العالم الجليل والطبيب المعطاء في خدمه أهالي بورسعيد وخدمه الإنسانيه وسترسل الهيئه وفد رفيع المستوي لتقديم العزاء لأسره الفقيد.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق