ترامب بدأنا العمل علي تطوير لقاح ضد كورونا في يناير 2020 دون معرفه المرض

0

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن علماء الولايات المتحده الأمريكيه بدأو العمل علي تطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد أوائيل 2020م، قائلاً بإنهم في حينها لم يكونوا يعلموا المرض الذي كانوا يكافحونه.

ترامب بدأن العمل علي تطوير لقاح ضد كورونا في يناير 2020 دون معرفه المرض
ترامب بدأن العمل علي تطوير لقاح ضد كورونا في يناير 2020 دون معرفه المرض

وقال ترامب في كلمه ألقاها امام البيت الأبيض إن علماء في معاهد الصحه الوطنيه أطلقوا العمل علي تصميم أول لقاح يوم 11 يناير.

وتابع ترامب: لم يعرف الناس حينها مايحدث حولهم، اما نحن فقد بدانا في تطوير لقاح رغم إننا لم نكن علي علم ما الذي نكافحه.

وأعرب عن شكره للعاملين علي تطوير اللقاح من العلماء وأكد بإنه سوف يكون جاهز علي نهايه هذا العام.

ولم يذكر ترامب تفاصيل أخري عن هذا الامر إلا أن تقارير إعلاميه عده كشفت في وقت سابق بأن الولايات المتحده كانت علي علم بإنتشار فيروس جديد في مدينه ووهان الصينيه في نوفمبر 2019م.

وأكد ترامب بالتالي علي أن الولايات المتحده بدأت بالفعل في تطوير لقاح ضد فيروس كورونا قبل ان تعلن منظمه الصحه العالميه عن أن إنتشار فيروس كورونا بحاله صحيه طارئه علي العالم في يوم 30 يناير.

ومن جهه أخري جدد ترامب خلال كلمته إتهام الصين بتسببها بنشر الفيروس للعالم وخروج فيروس كورونا عن السيطره وقال” كان يجب ألا يحدث هذا أبداً الفيروس جاء من الصين وكان من المفروض ان يتم وقفه بها قبل أن يصل إلي باقي انحاء العالم.

وأشار في ذلك أن اللقاح ضد كورونا سيكون متاحاً في الولاات المتحده الامريكيه حتي ولو تم تطويره في الصين حيث إنه من غير المهم لدي إدارته الدوله الاولي التي ستحقق نجاح في هذه الجهود.

إقرأ ايضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق