تريند اليوم

تراجعا بأسعار الدواجن الانخفاض لنهاية رمضان

تراجعت أسعار الدواجن في الأسواق، بقيمة 6 جنيهات، ليباع الكيلو بأسعار تتراوح بين 25 و27 جنيهًا للكيلو مقابل 33 و31 جنيهًا الأسبوع الأول من شهر رمضان، ومن المنتظر أن يستمر هذا التراجع حتى أواخر شهر رمضان.

وقال عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إنَّ أسعار الدواجن ترتفع قبيل أيام من شهر رمضان وتستمر خلال الأسبوع الأول في الارتفاع، بسبب زيادة الإقبال عليها ثم تعاود التراجع بشكل كبير، نتيجة لاتجاه الموطنين إلى شراء الملابس وكعك العيد مما يزيد من التراجع.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، لـ”الوطن”، أنَّ رمضان هذا العام شهد تراجعًا في الأسعار والطلب بشكل كبير بسبب إلغاء موائد رمضان، والإجراءات الاحترازية للمطاعم وتراجع السياحة.

الإنتاج المحلي من الدواجن يكفي للاستهلاك.. يتم إنتاج 1.3 مليار دجاجة سنويا
ولفت إلى أنَّ استعدادات المزارع قبيل شهر رمضان زادت من إنتاجها، وهو ما تم طرحه في الأسواق، ما أدي إلي تراجع الأسعار ووفرة المعروض مؤخرا، متابعًا: “كما أدى انخفاض أسعار الكتكتوت من 16 جنيهًا الى 7 جنيهًا ونصف خلال الاسبوعين الماضيين وبالتالى سيكون هناك انخفاض في الأسعار خلال المرحلة المقبلة”.

توقعات بزيادة طفيفة في الأسعار بسبب إنتاج كحك العيد

وأشار إلى أن أسعارالدواجن شهدت ارتفاعا طفيفا في بداية القرارات الاحترازية، إلا أن الإنتاج المحلي من الدواجن يكفي للاستهلاك المحلي، حيث يتم 1.3 مليار دجاجة سنويا وهو ما يعنى ان نصيب الفرد يصل الى 130 دجاجة سنويا وهى نسبة جيدة جدا وتفيض عن الاستهلاك المحلي، رغم الظروف المحيطة عالميا إلا أن الإنتاج المحلي قادر على تلبية الاحتياجات، وفقا لرئيس الشعبة.

ولفت إلى أن أسعار البيض تشهد استقرارا منذ شهر دون زيادة، نتيجة تراجع الطلب، لكنه توقع زيادة طفيفة في الأسعار نتيجة زيادة الطلب بسبب إنتاج كحك العيد والبسكويت، حيث تباع الكرتونة حاليا بين 36 و37 جنيها.

قد يهمك أيضا |

السابق
وزيرة الصحة تعلن سبب زيادة إصابات كورونا
التالي
الذهب يتراجع 4 جنيهات بسبب انخفاض الطلب عليه في مصر

اترك تعليقاً