تحذير خطير لمستخدمي الأندوريد… رساله sms خبيثه تسرق أموالك وبياناتك

0

شكل قوي من برامج الأندوريد الضاره عادت للظهور مره أخري يمكنها سرق تفاصيلك المصرفيه والشخصيه وبياناتك والأتصالات الخاصه بك، هذا من خلال حمله جديده تنتشر عبر هجمات التصيد عبر الرسائل القصيره.

ويستهدف البرنامج الخبيث أندوريد من خلال الرسائل القصيره، ويسمي “fakespy” ونشط في عام 2017م وأستهدف المستخدمين في اليابان وكوريا الجنوبيه في البدايه ولكنه الام يستهدف كل مستخدمي الاندوريد في كل دول العالم بحسب موقع “zdnet” التقني المتخصص.

تحذير خطير لمستخدمي الأندوريد
تحذير خطير لمستخدمي الأندوريد

ورصد حمله fakespy الأخيره باحثو الأمن السيبراني في “cybereason” ويقولون بإن الحملات مرتبطه ب”roaming mantis” وهي عمليه إجراميه إلكترونيه ناطقه باللغه الصينيه قامت بإداره حملات مماثله.

وتطلب البرامج الضاره عددً من أذونات التشغيل وبمجرد التثبيت يمكن ل “fakespy” مراقبه الجهاز لسرقه أشكال مختلفه من المعلومات، بما في ذلك الأسم ورقم الهاتف وحسابك البنكي وجهات الأتصال وتفاصيل محفظه العمله المشفره وأيضاً إلي مراقبه الرسائل النصيه وإستخدام التطبيقات.

ويجب علي المستخدمين الإنتباه وأن يشكوا في أي رسائل sms تأتي علي هواتفهم وخاصه التي تحتوي علي روابط وإذا نقروا علي ويب يجب أن يتأكدوا من صحه الويب الذي فتحوه والبحث عن أخطاء في عنوان الويب والأهم من ذلك تجنب تنزيل تطبيقات من مصادر غير معروفه.

إقرأ ايضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق