تريند اليوم

بعد الإعلان عن صفقه القرن نتينياهو: اليوم هو يوم تاريخي للشعب اليهودي يذكرنا ب 1948م

صفقه القرن يعلن عنها نتينياهو وترامب

قال رئيس وزراء إسرائيل بينامين نتينياهو بأن اليوم هو يوم تاريخي لإسرائيل وللشعب الإسرائيلي.

وقال في مؤتمر صحفي للإعلان عن خطه السلام مع الرئيس الأمريكي رونالد ترامب بأن ماحدث اليوم حدث تاريخي يستدعي ماحدث في 1948م في 14 مايو عندما أصبح الرئيس ترومان أول زعيم عالمي يعترف بدوله إسرائيل، وذلك بعدما أصبح بن جوريون أول رئيس وزراء لإسرائيل وكان إعلان عن إستقلال إسرائيل وفتح الطريق لمستقبل مشرق.

صفقه القرن يعلن عنها نتينياهو وترامب
صفقه القرن يعلن عنها نتينياهو وترامب

وأكمل قائلاً: أنا مقتنع بأنه عبر العقود وحتي القرون سنتذكر دائماً هذا اليوم الثامن والعشرين من 2020م بالأعتراف بسيادتنا علي مناطق في يهودا وسامرا والتي تعتبر تاريخاً وإرثاً لإسرائيل ونعترف بسيادتنا عليها، وفي هذا اليوم أنتم أيضاً باشرتم بناء المستقبل المشرق لإسرائيل وفلسطين والمنطقه باكملها عبر تقديم مسار واقعي للسلام.

وأوضح انه منذ نشاه إسرائيل وهي تطلع إلي سلام مع الجيران الفلسطنيين والعالم العربي بشكل عام لعقود وهذا السلام لم نتوصل له برغم النيه الطيبه وكل الخطط ولكنها فشلت واحده تلو الأخري وفشلت لأنها لم تصل للتوازن بين مصالح أسرائيل وامنها وتطلعات الفلسطنيين لتقرير المصير.

وأكمل بأن خطط كثيره حاولت أن تضغط علي إسرائيل لتنسحب من أراضي أساسيه كغور الأردن، ووجه حديثه إلي ترمب لكنك عترفت بأن إسرائيل تجدر أن يكون لديها السياده عليه وعلي مناطق إستراتيجيه أخري بدلاً من التكلم عن أمن إسرائيل والتمني الأفضل أعترفت بأن إسرائيل لابد أن يكون لديها السياده تسمح لها بالدفاع عن نفسها وحدها.

وأكد بأنه أعتبرت أرض إسرائيل لفتره طويله التي طل عليها الأنبياء واأباء وحكم الملوك، بأنها أرض محتله بشكل غير قانوني” أنت سيدي الرئيس اليوم تدحض هذه الكذبه الكبيره أنت تعترف بسيادده إسرائيل علي كل مناطق في يهودا وسمرا الكبيره والصغيره منها”.

وأوضح بأن الكتبا المقدس قد ذكر هذه الأماكن المقدسه والتي تعتبر أساس حضارتنا، لدينا المقابر المقدسه حيث دفن أباء وامهات الشعب اليهودي، حيث وجدت منذو قرون التعاليم العشره وبفضلك سيدي الرئيس هذه المناطق ومناطق أخري كانت لألاف السنين مكتوبه في روح الشعب الإسرائيلي وهذه المناطق سيعترف بها بأنها جزء لا يتجزء من الأراضي اليهوديه.

إقرأ أيضاً:

السابق
حاله الطقس في الوطن العربي غدا
التالي
العثور علي 5 جثث بعقار تحت الإنشاء ب6 أكتوبر “أشعلوا النار للتدفئه فتلهم الدخان”

اترك تعليقاً